اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المؤسسات المحلية تبرز مقومات المنتج السياحي القطري

المؤسسات المحلية تبرز مقومات المنتج السياحي القطري

لندن " المسلة " … واصلت أمس نحو 30 فندقاً وشركة للضيافة وإدارة الوجهات السياحية يضمها جناح دولة قطر المشارك في معرض سوق السفر العالمي 2014، عرض تفرد وخصوصية المنتج القطري في هذا المجال. واستعرضت أمام الزائرين ورجال الأعمال والسياح مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تتميز بها قطر سواء لأغراض العمل أو الترفيه؛ حيث توفر دولة قطر الفنادق الراقية ومراكز المؤتمرات الواسعة، إضافة إلى الفعاليات الثقافية.

 

وإضافة إلى ذلك شاهد زوار الجناح جوانب من التميز والخصوصية بالدولة من خلال استعراض حرفيين عدداً من الصناعات المرتبطة بالتحف والقطع الفنية أمامهم، وصقور الصيد التي تشتهر بها قطر، كما تمكنوا في تجارب أخرى حية من مشاهدة الرسم بالحناء، وكتابة أسمائهم في لوحات تبرز جماليات فن الزخرفة والخط العربي. «كتارا» وخلال استطلاع لآراء عدد من العارضين بالجناح قال السيد حمد عبدالله الملا الرئيس التنفيذي لشركة «كتارا» للضيافة لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن المعرض الذي تقام فعالياته حالياً بلندن، يتسم بالأهمية البالغة ومن ثم حرصت الشركة في كل دوراتها السابقة على الحضور بفاعلية تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة التي قال إنها شريك استراتيجي للشركة تستفيد مما تقدمه من مزايا تسويقية وتنظيمية لجميع الجهات ذات العلاقة بقطاع السفر والضيافة بالدولة. وأضاف أن المعرض فرصة سانحة لاستعراض مشاريع الشركة المتنامية داخل الدولة وخارجها أمام المهتمين والفاعلين في القطاع خصوصاً وأن معظم تلك المشاريع يقع خارج دولة قطر، وهو ما يجعل تركيز الشركة ينصب أكثر على قطاع الضيافة والفندقة الأوروبي.

 

محفظة وأوضح أن الشركة تملك حالياً 29 فندقاً في دولة قطر وخارجها من بينها 3 في سويسرا و4 في فرنسا واثنان في إيطاليا، إضافة إلى سنغافورة، وتتجه أنشطتها أكثر إلى الفنادق ذات التاريخ العريق في بلدانها بغية إيصال مفاهيم الضيافة العربية القطرية الأصيلة إلى الأسواق التي تعمل فيها. وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة أن الشركة بصدد افتتاح عدد من المشاريع الفندقية سيكون أولها في ميلانو الإيطالية خلال ديسمبر المقبل فيما افتتحت في أكتوبر الماضي فندق البيننسولا بباريس وستفتتح قريباً فندق شيراتون الدوحة بعد اكتمال صيانته وتجديده بالكامل. وأشار إلى خطة لدى كتارا للضيافة لافتتاح فنادق جديدة بدولة قطر دعماً لاستعداداتها لاستضافة كأس العالم، مبيناً أن فندق لوسيل سيكون واحداً من تلك الفنادق، وأن الشركة لديها حالياً 5 فنادق تحت الإنشاء بدولة قطر و7 أخرى خارجها منها الجديد ومنها ما يخضع للتجديد والصيانة. وحول نسب الإشغال في قطر أكد الملا أنها ممتازة رغم حجم التوسع الفندقي الكبير الذي تشهده قطر حالياً إذ «يعد العام الحالي الأفضل مقارنة بالعامين قبله، وقد ساعد افتتاح مطار حمد الدولي في ارتفاع تلك النسب بما وفره من زيادة على مستوى السياحة الداخلية».

 

وحول ما إذا كانت لدى الشركة نوايا للتوسع إلى مجالات أخرى داخل الدولة، لم يستبعد الملا أن تتجه كتارا للضيافة لاحقاً إلى إنشاء قرى ومدن ترفيهية أو مطاعم أو حتى مشاريع أخرى مرتبطة بالقطاع الذي تعمل فيه، لكنه لفت إلى أن الشركة ستمتلك في نهاية العام 2018 ما يصل 18 فندقاً في قطر وهو ما يعني ضمنياً منح الأولوية لهذه المشاريع. فنادق وأكد أن خطط كتارا للضيافة استهدفت أن يكون لديها 30 فندقاً في 2016 لكنها استطاعت أن تملك ما يصل إلى 29 حالياً تنتمي جميعها لقطاع الضيافة الفاخرة، منبهاً إلى أن الشركة تدير خارج هذا الرقم، بعض الفنادق الأخرى في قطر وسويسرا وفرنسا ومناطق أخرى من العالم. رتاج من جانب آخر قال السيد محمد جوهر آل محمد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة رتاج للفنادق والضيافة: إن الجناح القطري نجح في عرض صورة متكاملة عن دولة قطر ومعالم الجذب السياحي فيها وتوجه بالشكر للهيئة العامة للسياحة على الجهود الحثيثة التي تبذلها للتعريف بالدولة في الأوساط الخارجية. وأكد في هذا السياق أن نسب إشغال الفنادق التي تديرها المجموعة بقطر، كانت في الصيف الماضي الأقوى خلال السنوات الخمس الأخيرة ووصلت في بعض الأحيان 100 في المائة.

قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled