اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

45 مليار جنيه قيمة تذاكر السفر المحجوزة إلكترونيا فى مصر خلال 2014

تمثل 12% من السوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط

45 مليار جنيه قيمة تذاكر السفر  المحجوزة إلكترونيا فى مصر خلال 2014

القاهرة سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أعلن عمر سدودي، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورتPAYFORT – بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة فى العالم العربي- أن القيمة الإجمالية لتذاكر السفر التى يتم حجزها إلكترونيا فى مصر بنحو 6 مليارات دولار (ما يعادل حوالى 45 مليار جنيه مصري، حيث يمثل السوق المصرى ما نسبته 12% من سوق تذاكر السفر التى يتم حجزها إلكترونيا على مستوى المنطقة خلال العام الحالى (2014)، والتى تبلغ 50 ملياردولار أمريكي.

أشار سدودى إلى إنه بشكل عام فقد سجلت شركات الطيران العربية نموا جوهريا خلال العشر سنوات الماضية مع تزايد نسبة استخدام المسافرين الأجانب لشركات الطيران العربية من 2% عام 2002 إلى 11% عام 2013 بإجمالى 352 مليون راكب.

أكد على  أن إقبال المسافرين على حجز التذاكر وسداد قيمتها إلكترونيا لدى شركات الطيران منخفض التكاليف يتفوق على مثيله لدى شركات الطيران التقليدية. فيما تصل نسبة الحجز عبر الإنترنت إلى 50% لدى شركات الطيران منخفض التكاليف، فإنها لا تزال أفل من 10% لدى الشركات التقليدية. وتعد بيفورت فى موقع مثالى يمكنها من الاستفادة من هذا الاتجاه عبر الشراكة مع شركات الطيران التى تقدم تلك الخدمات فى المنطقة.

قال سدودى فى بيان صحفى بمناسبة توقيع اتفاقية مع آيركايروAir Cairo، تتيح من خلالها للمسافرين عبر رحلات الشركة التمتع بخدمات الدفع الإلكترونى لتذاكر السفر وغيرها من التعاملات، عبر شبكة بيفورت أن شركة "آيركايرو" تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة، وهى تخدم منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب الرحلات السياحية الشاملة لمصر من أوروبا وأفريقيا وآسيا. ويكتسب الاتفاق أهمية خاصة حيث يتيح لعملاء الشركة خيارات أوسع لحجز تذاكر السفر وسداد قيمتها إلكترونيا، مما يزيد من القدرة التنافسية للشركة.

أضاف  عمر سدودي، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورتPAYFORT" إننا نوفر حلول وخيارات الدفع الإلكترونى المبتكرة التى ستساعد الشركة على تحقيق مزيد من النمو والتقدم فى أعمالها، عبر تلبية المتطلبات المتزايدة للمسافرين نحو خدمات السفر والسياحة الإلكترونية والتى أصبحت تتجاوز الخدمات التقليدية.

وقال إن بيفورت تقدم مجموعة كبيرة من خيارات الدفع فى مقدمتها الدفع عبر بطاقات الائتمان والخصم التى تقدمها الشركات الرائدة عالمياً فى هذا المجال، مثل أمريكان اكسبريسAmerican Express وكاش يوcashU وماستر كارد MasterCardوفيزاVisa، والتى من شأنها تمكين شركات الطيران من زيادة مبيعاتها فضلا عن إضافة مزيد من اليسر والسهولة والأمان لعملية حجز التذاكر من جانب المسافرين".

من جانبه أعلن ياسر الرملى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة آيركايرو: "إن اختيار آيركايرولشركة بيفورت يأتى فى ضوء سمعتها الرائعة فى مجال الدفع الالكترونى فى المنطقة وما توفره من تكنولوجيامتطورة وآمنة، تجعل الدفع عبر الانترنت عملية ممتعة للعميل؛ حيث تضمن له الحصول على الخدمة التى دفع مقابلها، فى نفس الوقت الذى تحافظ فيه على سلامة معلوماته الشخصية، وذلك فى ضوء تطبيق بيفورت أعلى مستويات الأمان التى تشترطها القواعد والمعايير الدولية الخاصة بأمن المعلومات".

 وقال الرملى  إنه بالنسبة للشركات، فإن الاستعانة بشبكة بيفورت للدفع الإلكترونى يجعل تقديم الخدمات عبر الانترنت أكثر سلاسة، حيث تقف أنظمة بيفورت لمكافحة عمليات الاحتيال عبر الإنترنت كسد منيع فى وجه تلك الأنشطة مما يضع المخاطر عند الحد الأدنى وكذلك احتمالات الخسائر".

وأضاف الرملي: "نحن فى آيركايرونتوقع أن تزيد الشراكة مع بيفورت من أعمالنا عبر الانترنت من خلال حلولهم العديدة المقدمة فى العديد من الدول مثل "الدفع فى المتجر" ‘pay@store’ و"الدفع فى المنزل" ‘pay@home’ وحلول الدفع من خلال مركز الاتصال" وستسمح هذه الحلول المبتكرة لآيركايرو بالوصول للمزيد من العملاء ومختلف شرائح السوق وسوف تقدم لنا إمكانية إدارة الإيرادات والأرباح فى بيع منتجاتنا والتى لا تشمل فقط المقاعد فى حد ذاتها بل تشمل أيضاً إيرادات المنتجات الإضافية للشركة".

وتمثل بيفورت PAYFORTبوابة المدفوعات الإلكترونية المفضلة لدى كبريات شركات الطيران والسياحة فى العالم العربي، إذ تعتمد هذه الشركات على بيفورت فى إدارة عملياتالدفع الإلكترونى بسهولة وبشكل آمن، فإلى جانب آيركايرو، تشمل قائمة عملاء بيفورت على سبيل المثال لا الحصر فى الأسواق المحلية والإقليمية كل من شركة العربية للطيران Air Arabia، وهى إحدى شركات الطيران منخفض التكاليف والتى تتخذ من إمارة الشارقة بدولة الإمارات مقرا لها، وشركة طيران "ناس" Flynasبالمملكة العربية السعودية والتى تقدم رحلات الطيران منخفض التكاليف لعدد متزايد من الوجهات فى الشرق الأوسط، وأوروبا وآسيا، وشركة "فلاى إن دوت كوم"Flyin.com إحدى وكالات السفر الإلكترونية فى السعودية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled