اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المغرب تعزز التدابير الأمنية بالمطارات والمنشآت الحيوية

المغرب تعزز التدابير الأمنية بالمطارات والمنشآت الحيوية

 

الرباط "المسلة"…. شرعت المصالح الأمنية المغربية في تعزيز إجراءات وتدابير المراقبة على المطارات ومختلف المنافذ الحدودية وحول المنشآت الحيوية تجنبا لتهديد إرهابي محتمل.

 

وأطلقت السلطات الأمنية على هذه العملية اسم (حذر) ، وتم إطلاقها بحسب مسؤول أمني إثر توفر معلومات استخباراتية تفيد بوجود تهديد إرهابي جدي يستهدف منشآت عامة بعدد من مدن المملكة.

 

وتم الشروع في تنفيذ هذه التدابير اليوم بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء وسيتم تعميمها على مختلف منشآت البلاد تدريجيا وفق ما قال مسؤول أمني بولاية الدار البيضاء.

 

وأوضح نجيب الجوراني، المسؤول عن الاستعلامات العامة بالدار البيضاء في تصريح صحفي أن المغرب مطالب بالرفع من درجة الحذر واليقظة والتواجد الأمني لدفع كل مكروه عن المملكة.

 

وتابع أن الغاية من هذه العملية تقوية التواجد الأمني على مستوى المملكة وكذا المراقبة والرقابة على مستوى جميع النقط الحساسة سواء على مستوى مدينة الدار البيضاء أو على المستوى الوطني.

 

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد كشفت عن تفعيل مخطط أمني لمكافحة مختلف المخاطر التي تتهدد المملكة تشارك فيه قوات الجيش والدرك الملكي والشرطة. وتم الإعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع ضم كبار المسؤولين الأمنيين ورؤساء أجهزة الاستخبارات الداخلية والخارجية وقادة الجيش تم خلاله بحث تنسيق عمل مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لأي عمل غير قانوني، ومواجهة أي تهديد قد يستهدف البلاد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled