اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية: إصابات جديدة بـ«كورونا» و«الصحة» تدعو إلى الحذر في التعامل مع الإبل

السعودية: إصابات جديدة بـ«كورونا» و«الصحة» تدعو إلى الحذر في التعامل مع الإبل

الرياض "المسلة"…. قالت وزارة الصحة السعودية إنها لا تزال تسجل إصابات جديدة بفايروس "كورونا" (ميرس) في المملكة وآخرها كان في محافظة الطائف، ودعت إلى التقيد بالتدابير الوقائية للحد من انتشار المرض، واتخاذ التدابير الوقائية للحد من العدوى عند التعامل مع الإبل، وعدم مخالطة المريضة منها.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي على موقعها الإلكتروني أنه "تم مراجعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة  للحد من انتشار العدوى في المنشآت الصحية في الطائف"، وشملت الإجراءات بحسب البيان "أخذ عينات لجميع المرضى في وحدات الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز للتأكد من سلامتهم وعدم انتقال العدوى إليهم مع المراقبة اليومية للمؤشرات الحيوية لجميع المرضى الذين يجرى لهم الغسيل الكلوي" بحسب الحياة.

وأشار البيان إلى أنه يتم لنقل جميع الحالات المؤكدة إلى مستشفى الملك فيصل، الذي سبق أن تم تحديده كمستشفى مرجعي لمعالجة مرضى "كورونا" في الطائف، كما تم إجراء تعديلات في جناح المشتبه بإصابتهم بالفايروس في المستشفى لضمان عزلهم عن الحالات المؤكدة.

وأفادت "الصحة" أنه تم حصر 6 حالات مسجلة في الطائف كانت لمرضى يجرون غسيل الكلى في مستشفى الملك عبدالعزيز، وأولى هذه الحالات كان لها علاقة بالإبل، إضافة إلى حالتين لعاملتين صحيتين في مستشفى الملك فيصل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled