اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر توقع مع ايرلندا اتفاقية لتبادل الخبرات الجوية

مصر توقع مع ايرلندا اتفاقية لتبادل الخبرات الجوية

القاهرة "المسلة" … وقعت مصر وأيرلندا أمس بالأحرف الأولي علي اتفاقية لتبادل الخدمات الجوية من شأنها التمهيد لرحلات جوية مباشرة بين مطارات البلدين في العاصمة الأيرلندية دبلن، بحضور السفارة المصرية ووفد مصري برئاسة وكيل وزارة الطيران المدني.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الاتفاقية الي الترويج السياحي لمصر وزيادة التبادل التجاري مع ايرلندا وزيادرة الصادرات المصرية اليها.

حيث تسمح الاتفاقية بتسيير شركات الطيران الأيرلندية لثماني رحلات أسبوعية لكل من القاهرة والإسكندرية ،وعدد غير محدود من الرحلات إلي مطارات الغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب والأقصر وأسوان ورحلات طيران مباشرة إلي مطارات أيرلندا الدولية الثلاثة وهي دبلن وكورك وشانون، كما تتزامن الاتفاقية مع زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الحالي خاصة الصادرات المصرية إلي أيرلندا بحسب الاهرام.

جدير بالذكر أن التفاوض علي الاتفاقية قد بدأ عام 2008، وتتمثل أهمية الاتفاقية في كونها تمهد الطريق أمام شركات الطيران في البلدين لاستخدام المطارات.

وتسيير رحلات جوية مباشرة بينهما سواء بالتوقف في مدن دول أخري أو دون توقف وذلك لتسهيل حركة السياحة والبضائع بين البلدين بشكل كبير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled