اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رفاعى يؤكد ان منظمة السياحة العالمية رصدت زيادة النشاط السياحي العالمى رغم الازمات السياسية

رفاعى يؤكد ان منظمة السياحة العالمية رصدت زيادة النشاط السياحي العالمى رغم الازمات السياسية  

 

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – اكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية "طالب الرفاعي "أن المنظمة رصدت زيادة فى حجم النشاط السياحي العالمي ، في النصف الأول من العام الجاري 2014، بالرغم من الازمات السياسية والاقتصادية التى تكتنف العديد من دول العالم  وقدرت الزيادة بنحو 4.6 فى المائة عن نفس الفترة من العام الماضى .
 

 

 

 

 

 

وأوضح الرفاعي أن عدد السياح، في النصف الأول من العام الجاري، بلغ حوالي 517 مليون شخص.

 

وقال الرفاعي، خلال اجتماع المنظمة في مدينة سمرقند: "بغض النظر عن التحديات الجيوسياسية والاقتصادية، نشهد نمو حجم الرحلات السياحية العالمية منذ عام 2010 بحوالي 5 في المائة سنويا ويؤثر هذا الاتجاه إيجابيا على النمو الاقتصادي، وكذلك على زيادة حجم الصادرات وفرص العمل".
 

 

 

 

 

 

ولفت الرفاعي إلى أن حجم الدورة المالية لقطاع السياحة يقدر عالميا بتريليون دولار، ويشمل قطاع السياحة العالمي أكثر من مليار شخص سنويا، كما تبلغ حصة السياحة في الناتج الإجمالي العالمي 9 في المائة، وتعود لقطاع السياحة العالمي فرصة عمل واحدة من أصل 11 فرصة عمل جديدة تظهر في العالم.

 

وكشفت بيانات منظمة السياحة العالمية أن منطقة أمريكا شهدت أكبر وتيرة نمو، خلال الفترة المذكورة، وبلغت 6 في المائة، وتليها منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 5 في المائة، وأوروبا بنسبة 5 في المائة أيضا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled