اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فيرمونت ورافلز تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء شعائر الحج

بمعدل 6000 حاج وحاجة يوميا وتفخر بنمو ملحوظ هذا العام

فيرمونت ورافلز تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء شعائر الحج
 

 

 

القاهرة – المسلة – سعيد جمال الدين


  تستعد فنادق فيرمونت ورافلز في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية ولأول مرة، لاستقبال أكثر من 6000 (ستة آلاف) شخص كل يوم خلال فترة الحج. وقد شهد هذا العام طلبا متزايدا لحجز الغرف من القادمين لأداء فريضة الحج، والعاملين في تنظيم أمور الحجاج خلال هذه الفترة التي تشهد استقبال عدد هائل من القادمين لأداء شعائر الحج وزيارة المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

 

 

 

 

 

 

 

وفي تعليق له، قال أحمد حزين، المدير الإداري لفنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية، والتي تعد فنادق فيرمونت ورافلز في مكة أحد فروعها: "تبدأ مرحلة التخطيط للحج في كل عام قبل عدة أشهر من موعده للتأكيد على تقديم أفضل الخدمات للحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم . ولأن مدينة مكة المكرمة تعد مركز العالم الإسلامي وتمتلك تاريخا غنيا يمتد على مدى قرون طويلة، فنحن فخورون لوجودنا في هذا الموقع المميز على مقربة من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام. وقد حضر أكثر من مليونين ونصف مليون حاج ومعتمر للإقامة في فندق فيرمونت ببرج ساعة مكة الملكي ورافلز مكة منذ افتتاح الفندقين في عام عام 2010 "

 

وأضاف "حزين"، المدير الإداري بقوله: "تعد فترة حضور الحجاج إلى مدينة مكة المكرمة من أجمل الأوقات المميزة بالنسبة لنا جميعا فنحن نجهز الوجبات لأكثر من 6 آلاف ضيف بشكل يومي، ونسعى لتلبية رغبات الزائرين القادمين من بلاد مختلفة، وأن نوفر لهم العديد من أصناف المأكولات الصحية بشكل يومي، ونعمل على إنتاج كميات ضخمة، ونحافظ على مستوى عال من النظافة وتقديم الطعام السليم. ولنضمن أفضل تجربة لضيوفنا، فقد بدأنا الاستعدادات والتخطيط قبل 3 أشهر من الآن. وقد يتضمن فريق العمل 200 طاهيا و 150 مضيفا، بالإضافة إلى جيش من الطباخين والعاملين ".

 

 

 

 

 

 

يمثل برج ساعة مكة الملكي مزيجا بين التصميم العصري والتراث الإسلامي، ويوفر أجواء الضيافة والترحيب مع إطلالة بانورامية على الحرم والكعبة والمدينة المكرمة. ومع حضور الزوار لأداء الشعائر الدينية في الحج والعمرة، فسيشعرون بالراحة والخدمات المتميزة والتقاليد الدافئة للضيافة العربية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المسجد الحرام والعودة منه بكل سهولة.

 

يقدم برج ساعة مكة الملكي ضيافة لا مثيل لها مع التجربة الفندقية المتميزة من فيرمونت ذهبي حيث سيحظى الضيوف بامتياز اختيار غرفهم المطلة على مناظر فريدة إما على الكعبة أو الحرم أو المدينة المكرمة. تجتمع إطلالة آسرة للمسجد الحرام والكعبة إلى جانب الشغف بتقديم خدمة متفانية معا لتكون معا تجربة ممتازة لا تنسى في الطابق الملكي في فيرمونت حيث يرتفع مستوى الخدمات ووسائل الرفاهية المعروف بها اسم فيرمونت بدرجة أعلى .استمتع بتجربة سكنية هادئة مع الخدمات الفندقية الفاخرة في شقق فيرمونت الفندقية التي تم افتتاحها حديثا.

 

تقع الشقق الفندقية بفندق برج ساعة مكة الملكي وتوفر الراحة والرفاهية الكاملة مع إطلالة رائعة على الكعبة والمدينة المكرمة. تعد أماكن السكن الفسيحة المصممة مع اعتبار توفير الراحة المنزل المثالي للحجاج والعائلات الذين يرغبون في التمتع بصفاء المدينة المكرمة من غرفهم.

 

 

 

 

 

 

 

برج ساعة مكة

تتوضع الساعة في الجهات الأربع في أعلى البرج، ويمكن مشاهدتها من على مسافة 25 كيلو متر (16 ميل). وتعد الساعة الأعلى على مستوى العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 400 مترا (1300 قدم) فوق سطح الأرض. كما أن مساحة الساعة نفسها تعد الأكبر وقد تفوقت على مساحة ساعة مول جواهر في اسطنبول حاملة الرقم القياسي السابق كأكبر ساعة في العالم.

 

يبلغ قطر الساعة في كل من الجهات الأربع 46 مترا (151 قدم)، وقد تمت إضاءتها بمليوني وحدة إضاءة "إل إي دي" على الجهات الأربع، والتي تتواجد في الساعة مع كتابة "الله أكبر" على الجانبين الشمالي والجنوبي، فيما كتبت الشهادتين على الجانبين الشرقي والغربي. وفي الطرف العلوي للزوايا الأربع توجد قبب ذهبية.

 

تضاء الساعة خلال أوقات الأذان الخمسة بواسطة 21 ألف وحدة ضوئية باللونين الأبيض والأخضر مع العلم السعودي في الطرف العلوي للساعة، وستكون ظاهرة على مسافة 30 كيلو متر (19 ميل). وفي بعض المناسبات الخاصة، مثل الأعياد ورأس السنة الهجرية، تنتشر مجموعة من الأضواء العمودية باتجاه السماء على مسافة 10 كيلو متر (6.2 ميل). يغطي الساعات الأربع 98 مليون قطعة زجاج، كما يظهر شعار المملكة العربية السعودية في مركز كل ساعة خلف العقارب. ويبلغ طول عقرب الدقائق 22 متر (72 قدم)، فيما يبلغ طول عقرب الساعات 17 مترا (56 قدم).

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled