اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سليمان : كفوا عن الاهتمام بشرم الشيخ وإهمال المناطق الأخرى

رئيس مستثمري طابا نويبع يفتح النار على الحكومة

سليمان : كفوا عن الاهتمام بشرم الشيخ وإهمال المناطق الأخرى

مطار طابا مازال مغلق بسبب السيول وتم اسقاطة من لوحات المطارات الدولية


18 مليار جنيه معطلة تحتاج إلى قروض بسيطة لاستكمالها وتوفير180الف فرصة عمل

القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. أعلن سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا نويبع ان القطاع لازال يعنى من أثار مادمرته السيول حتى الآن من قطع للطرق وإغلاق للمطار ووقوع حوادث يومية وغياب الخدمات الأساسية.

وطالب رئيس الوزراء وعدد من أعضاء حكومته بزيارة طابا نويبع للوقوف على حجم الخراب الواقع وتوقف 40 مشروع سياحي باستثمارات تقدر بحوالي 18 مليار جنية بالإضافة إلى 25 مشروع سياحي من المشروعات المتعثرة وجميعها تحتاج إلى قروض بسيطة من البنوك لتشغلها لتوفر 180 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.

  
وقال سامي سلميان رئيس جمعية مستثمري طابا نويبع إن المسؤلين في الحكومة لا يريدون استثمارات حقيقة وإنما يطلقون شعارات فقط مشيرا إلى أن مؤتمر الاستثمار الذي عقد الأحد الماضي في شرم الشيخ بمشاركة وزيرا السياحة والاستثمار .

وأوضح أن هناك عشرات المشروعات المتوقفة في قطاع طابا نويبع بسبب عدم قيام البنوك بتمويلها وكان يجب على المسؤلين مساعدة تلك المشروعات التي تقدر  بمليارات الجنيهات موضوعة على الأرض دون عائد أو فائدة بدلا من البحث عن مشروعات جديدة هم يعلمون مقدما استحالة أن ياتى اى مستثمر اجنبى إلى سيناء في ظل العقبات العديدة التي تضعها الدولة إمام الاستثمار في سيناء وعلى رأسها قانون تملك الارضى بسيناء وتوقف البنوك عن تمويل المشروعات في طابا ونويبع ومنها فنادق سياحية اقتربت من الانتهاء ولا نحتاج إلا مبالغ قليلة لاستكمالها وافتتاحها.

وطلب سليمان من المسئولين في الدولة لاهتمام بكل من طابا ونويبع كمناطق سياحية بها طاقة فندقية كبيرة والكف عن الاهتمام فقط بشرم الشيخ وتسال لماذا يصر المسؤلين على السير في نفس طريق النظام السابق ويتم إهمال بقية المناطق رغم أهميتها الإستراتيجية والاقتصادية.

وأوضح رئيس مستثمري طابا نويبع أن جميع العقبات التي تعطل الاستثمار تتم تحت البند الامنى فلماذا إذا جميع الدول ومنها إسرائيل لا تمنع الاستثمارات ولا نضع العراقيل تحت الدواعي الأمنية وهى الأولى بالتخوف بسبب قناعة جميع الدول المجاورة بأنها احتلال ولم يتم الاعتراف بها وهناك مقاومة فلسطينية مستمرة لهذا الاحتلال فكان من الأخرى أن تقوم إسرائيل بالحرص على تلك المخاوف الأمنية ولكنها على العكس تقدم تسهيلات كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية وكذلك فعلت وتفعل الاردون الشقيقة .

وأشار سليمان إلى إن التنمية لكافة مناطق هي السبيل الوحيد والأمثل للقضاء على أية مشكلات أمنية تشهدها شبه جزيرة سيناء ويجب على المسئولين إدراك ذلك والتخلي عن السلبية التنموية والتركيز على العنصر الرائج كما يتم في شرم الشيخ وإهمال طابا ونويبع ودهب وغيرها

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled