اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات باستيعاب مطار البحرين لـ 13.5 مليون مسافر سنويا بعد التوسعة

توقعات باستيعاب مطار البحرين لـ 13.5 مليون مسافر سنويا بعد التوسعة

المنامة " المسلة " … قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلّم، إن التحديثات التي تجرى على مطار البحرين الدولي، ستدعم الدورَ المركزي الذي يلعبه قطاع الطيران لاقتصاد البحرين، مؤكداً أن أعمال توسعة المطار ستسمح باستيعاب 13.5 مليون مسافر سنوياً، أي ما يعادل ضعف الطاقة الاستيعابية الحالية.

 

وأضاف ـ وفقا لـ "الوسط" ـ أن شركة طيران الخليج الوطنية بصدد إجراء مفاوضات مع المُصنّعين الأصليين لمعداتها بغرض ضمان توافُق قدرات أسطولها الجوي ومتطلبات شبكة الملاحة الجوية مستقبلاً مع خطط التوسّع المقرّرة. وبيّن أن التوقعات تشير إلى وصول عدد الركّاب الذين تخدمهم مطارات دول مجلس التعاون إلى 250 مليون راكب بحلول 2020، الأمر الذي سيؤدي على الأرجح إلى زيادة التنافسيّة على الحصة السوقيّة في المنطقة.

 

ومن جانبها، قالت المديرة الإقليمية لمجموعة أوكسفورد للأعمال جانا تريك، «إن مملكة البحرين تقوم حالياً بإجراء ما يلزم لتضع نفسها في موقعٍ قوي يخوّلها الاستفادة من ارتفاع حركة مرور الركّاب، ولتخلق بعض الفرص السوقيّة المتخصصة، بدلاً من خوض المنافسات المباشرة مع شركات الخطوط الجوية المحلية الأخرى».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled