اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرا الثقافة والاثار يناقشان مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين

وزيرا الثقافة والاثار يناقشان مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين

– انتاج أفلام تسجيلية مشتركة للتعريف بالحضارة والوعي الأثري

القاهرة "المسلة" …. التقي جابر عصفور وزير الثقافة ، ممدوح الدماطي وزير الاثار ، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها وزير الثقافة للتنسيق بين الوزارات لتفعيل التعاون الثقافي بين الوزارت ، امس الثلاثاء 26 أغسطس 2014 بمقر وزارة الآثار ، بحضور قيادات وزارة الثقافة .

وناقش الحضور مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين والذى يأتى فى مقدمتها إقامة الفعاليات الثقافية في بعض المناطق الأثرية يشارك فيها النشىء والشباب ، بما يساهم فى الترويج السياحي والثقافي ووضع الضوابط لاستغلال تلك المناطق والبيوت الأثرية التي تقام فيها الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي تقوم بها وزارة الثقافة ، وذلك بما يتناسب مع القيمة الحضارية للاثر ، وبما لا يخل بطبيعته التي خصصت من أجله وبما يضمن عدم الإساءة للأثر معماريا واثريا.

 كما بحث الجانبان التعاون المشترك فيما بينهما  فى نشر وترجمة الكتب والمطبوعات الترويجية الخاصة بالاثار المصرية وتقديمها للقراء بأسعار مخفضة، و إنتاج أفلام تسجيلية ومواد إعلامية بمختلف اللغات وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي والمركز القومي للسينما بهدف الترويج والتعريف بمختلف عصور الحضارة المصرية القديمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled