اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الملكية الأردنية تعلق رحلاتها الجوية إلى بغداد بسبب الأوضاع الأمنية

الخطوط الملكية الأردنية تعلق رحلاتها الجوية إلى بغداد بسبب الأوضاع الأمنية
 
 
 
 
عمان "المسلة"…. أفاد مصدر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأن الشركة علقت رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد السبت بسبب الأوضاع الأمنية هناك. 
 
 
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى بغداد اليوم السبت وليوم واحد بسبب الأوضاع الأمنية هناك" وأضاف أن الشركة "تراقب الوضع عن كثب وقد تضطر إلى تمديد تعليق رحلاتها إلى بغداد بحسب مقتضى الأوضاع هناك" ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، وهناك نحو 30 رحلة أسبوعياً لطائرات الملكية الأردنية إلى العراق بينها 9 على الأقل إلى بغداد و9 آخرى إلى أربيل بحسب أ ف ب. 
 
 
 
وأعلنت الخطوط الألمانية لوفتهانزا ، اكبر ناقل جوي أوروبي، الجمعة أنها ستوقف التحليق فوق العراق وستعلق رحلاتها إلى أربيل حتى مساء يوم الأحد، وكانت كل من شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" والخطوط الجوية الملكية الهولندية "كي ال ام" وشركة طيران الإمارات و"فيرجن اتلانتيك" قررت وقف التحليق فوق الأراضي العراقية بالكامل لأسباب أمنية. 
 
 
 
وتتعرض مناطق متفرقة من العراق إلى أعمال عنف وهجمات شبه يومية زادت معدلاتها مع تصاعد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية الذي بات يسيطر على مدن مهمة بينها الموصل وتكريت ومناطق واسعة في محافظات متفرقة شمال وغرب ووسط البلاد، وتسير الملكية الأردنية التي يتألف أسطولها من أكثر من ثلاثين طائرة، رحلات إلى 60 وجهة حول العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled