اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مين فيكم الشهيد ..؟! بقلم – اشرف سركيس

مين فيكم الشهيد..؟!

بقلم – اشرف سركيس

كل يوم يتساقط المئات قتلى وصرعى فى كل أنحاء الوطن العربى من المسلمين والمسيحيين فى مشهد مأساوى عجيب وصمت مغلف بالخوف والرعب من الجميع فى أنتظار ما ستسفرعنه الايام القادمة والصراعات القائمة.


وفى كل مرة أتفقد فيها المحطات التلفزيونية المختلفة ووسائل الاعلام بشتى انواعها أجد أن الجميع شهداء والجميع لهم الجنة والجميع أبرياء والقاتل دائما على حق ومسالم وبرىء من دم من قتله وحسب أهواء وأنتماء وتوجهات وقناعات وأيمان كل طرف.


وأنا اتسأل هنا…


من قتل من جنود الشرطة والجيش شهداء أم عملاء خونة يساندون الانقلابيين والظالمين وأعداء الله الكفار ودمهم حلال وقتلهم واجب وطنى؟


من قتل فى رابعة والنهضة من جماعات الاخوان المسلمين شهداء أم اعداء للوطن وأرهابيين يسعون فى الارض فسادا ويجب قتلهم والقضاء عليهم؟

من قتل فى المظاهرات والاعتصامات والاضرابات بدعوى الحرية والعدالة الاجتماعية من شباب الثوريين وغيرهم شهداء أم مخربون مشاغبون يعملون لاصحاب اجندات خارجية ويضرون بمصالح الوطن ويجب التخلص منهم؟


من قتل فى ضرب عشوائى أو فى الانفلات الامنى شهيد أم قضاء وقدر؟


من قتل فى اسوان وتم التمثيل بجثثهم وجرهم على عربات الكارو فى حوادث الثار وصراع العائلات شهداء ام لا؟


من يقتل فى سوريا سواء من قوات النظام أو الجيش الحر شهداء شرفاء أم كفره مصيرهم نار جهنم وبئس المصير؟


من يقتل فى بلاد العراق من تنظيم الدولة الاسلامية المتشددة فى العراق والشام (داعش) شهداء أم اعداء لله يحثون على المعصية والفساد والبعد عن تعاليم الاسلام ويقفون عقبه فى وجه الخلافة الاسلامية؟


من يقتل فى ليبيا فى صراع القبائل وقوات الجيش والجماعات الاسلامية شهداء وطن أم أصحاب مصالح يريدون السيطرةعلى غنيمة ومقدرات وطن
من يقتل فى اليمن ونيجيريا وافغانستان من جماعات الحوثيين وبوكو حرام وطالبان المتشدده شهداء ام لا؟

من يقتل فى لبنان من المواطنين الابرياء من قبل السيارات المفخخه شهداء أم لا؟


من يقتل فى غزه سواء من قبل الاسرائيلين أوقتل سابقا نتيجة الصراعات بين الحركات المسلحة التى تريد فرض سطوتها داخل القطاع شهداء ام لا
وأنا أيضا أتسائل؟


لماذا أسمع دائما عبارة الله واكبر وتهليل وتكبير مع كل عملية قتل وقطع رؤوس وسفك دماء أو ازهاق أرواح أو تمثيل بجثث فى مشهد لا يصدقه عقل أو يتحمله قلب؟


وهل من قتل من المسيحيين من قبل الجماعات الاسلامية المتشددة شهداء ام لا؟


وهل من قتل من الاسرائليين المدنيين فى قصف صواريخ حماس أو حزب الله من لبنان شهداء ام لا؟


وهل الشهيد ودرجة الشهادة تجوز لغير المسلمين سواء من المسيحيين أو اليهود أو غيرهم أم الجميع كفار اعداء لله؟


ولماذا كل هذا القتل والوحشية والتهجير و التعصب والكراهية والبغضاء وسفك الدماء فى بلادنا العربية المتدينة – ولماذا لا نرى ذلك فى بلاد الغرب الفاجرة الداعرة كما يدعى بعضنا؟


ولماذا سئمنا التقدم والحضارة والانفتاح والتسامح والمحبة والإخاء والتعايش والعفو؟


ومتى يتحرك الاله الموجود داخلنا – ومتى يكون دينا جميعا هو انسانيتنا ومتى تكون اخلاقنا هى النور والشعاع الذى ينير للضالين طريقهم ومتى سنعيش فى سلام وطمانينة ومتى سيكون التسامح والمحبه هما اللغتان السائدتان بين أبناء الامة لعربية؟!


أسئلة وأسئلة وأسئلة كلها حائرة وأغلبها للاسف بلا أجوبة
..!!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled