اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار جدة يلزم شركات العمرة بجداول رحلات الطيران المدني

مطار جدة يلزم شركات العمرة بجداول رحلات الطيران المدني

جدة "المسلة"…. أبلغت الجهات المختصة في مطار الملك عبد العزيز الدولي شركات العمرة بضرورة الالتزام بتفويج المعتمرين مع بدء ذروة مرحلة المغادرة، وذلك وفقاً لجدول الرحلات الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكدت إدارة الحج والعمرة في المطار تشغيل جميع موارد صالات الحج والعمرة لمغادرة جميع الرحلات استعداداً لمغادرة المعتمرين.

وأشارت الإدارة إلى تحويل الرحلات الإضافية والبريدية من صالات الحج والعمرة إلى الصالتين الشمالية والجنوبية للمعتمرين القادمين. وقالت "باستخدام جميع المواقع التشغيلية في صالات الحج والعمرة سيستمر حتى نهاية موسم العمرة منتصف شوال المقبل".

وشددت على ضرورة التزام شركات العمرة بجدول الرحلات الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني، للتيسير على ضيوف الرحمن في إنهاء إجراءات مغادرتهم إلى بلدانهم بسلامة بحسب الاقتصادية.

وأكدت أهمية تفويج المعتمرين المغادرين حسب حجوزاتهم المؤكدة وفق جدول الرحلات الصادر من الهيئة، والتأكد من اصطحابهم تذاكر الطيران وبطاقات صعود الطائرة وجوازات السفر التي تخصهم، ليتسنى لهم إنهاء إجراءات المغادرة سريعاً.

يأتي هذا بعد أن لاحظت الجهات المعنية بقاء بعض المعتمرين في المدينتين المقدستين وتخلفهم عن مواعيد المغادرة المقررة لهم حسب حجوزات الطيران. ولفتت إدارة الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز إلى أن الفرق الرقابية العاملة في الإدارة رصدت حضور بعض المعتمرين إلى صالات المطار استعداداً للمغادرة، واتضح أن تذاكر السفر وبطاقات صعود الطائرة التي يحملونها لا تخصهم ولا تحمل أسماءهم. ونبهت شركات العمرة على ضرورة التأكد من تذاكر السفر وبطاقات صعود الطائرة التي يصطحبها المعتمرون المغادرون والمتوجهون إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، ليتسنى لهم إنهاء إجراءات المغادرة سريعاً وتفادياً لتعطل إجراءاتهم والحيلولة دون مغادرتهم.

وكان حاتم قاضي، المتحدث الرسمي في وزارة الحج، أكد سابقاً لـ "الاقتصادية" أن أعداد المعتمرين الموجودين حالياً في مكة والمدينة 300 ألف معتمر من الخارج، واستمرار مغادرة جميع المعتمرين في موسم العمرة الجاري بعد إنهائهم مناسك العمرة.

ويصل عدد المعتمرين المغادرين إلى نحو 5.7 مليون معتمر من الخارج، في ظل التزام شركات العمرة بالأنظمة والتعليمات، ما ساهم في عملية التنظيم وسرعة مغادرة المعتمرين من الخارج بعد أدائهم مناسك العمرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled