اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرقة البينات الايرانية للموشحات الدينية تنشد في العتبة العلوية المقدسة

فرقة البينات الايرانية للموشحات الدينية تنشد في العتبة العلوية المقدسة

النجف الاشرف "المسلة" عقيل جاحم …. بدعوة من دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة العلوية المطهرة قسم الاعلام وبالتنسيق مع البيت الثقافي في النجف الاشرف, انشدت فرقة البينات الدولية للموشحات الدينية من الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تتمثل بالمنشدين علي اكبر كاظمي ومهدي شايق ومصطفى شايق ومهدي ضيافتي وحسين دستجردي وعلي اصغر ميرزايي في الصحن العلوي المطهر وسط حضور تفاعل كليا مع اداء الفرقة .

وقال السيد صفاء مهدي السلطاني مدير البيت الثقافي النجفي " بتوجيهات من قبل السيد المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة الاستاذ عقيل المندلاوي ومتابعة مباشرة مع السيد المشرف على المراكز والقصور والبيوت الثقافية الاستاذ مظفر الربيعي نسقنا مع العتبة العلوية لاستضافة هذه الفرقة لأداء الموشحات الدينية وسط الصحن العلوي المطهر ".

 وبين السلطاني " افتتحت الفرقة بموشحات عن اسماء الله الحسنى وكرامات رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وفضائل ومناقب الامام علي عليه السلام وال البيت صلوات الله عليهم وتذكير الامة بحسن الاخلاق والسيرة الحسنة التي من الضروري ان يتحلى بها المجتمع ".

واشار السلطاني " ان لدائرة العلاقات الثقافية العامة مجموعة من الاتفاقيات مع مختلف دول العالم للتبادل الثقافي وجاءت استضافة هذه الفرقة لتكون جزء من برتوكولات ستحقق قريبا لنشر الثقافة ".

واوضح ممثل دائرة العلاقات الثقافية العامة الاعلامي جمعة السوداني " ان هذه الفرقة تميزت بأصوات رائعة ونشكر العتبة العلوية على حسن الاستضافة وكانت لنا زيارات وجلسات مع العتبات المقدسة في العراق حيث زرنا العتبة الكاظمية والعباسية والحسينية لأداء هذه الابتهالات الدينية استثمارا لشهر رمضان الفضيل ".

من جانبه بين رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية فائق الشمري " استضفنا هذه الفرقة التي نالت مباركة سماحة الامين العام الشيخ ضياء الدين زين الدين وقدمنا لهم كل مستلزمات الراحة وخصصنا وقتا بالتنسيق مع دار القرآن الكريم في العتبة لتكون ضمن فقرات الجلسة القرآنية واعطت فرقة البينات نموذجا متميزا في الانشاد الديني واننا ندعم هذه الفعاليات لنشر الثقافة الملتزمة وتشجيع الطاقات الابداعية ".

في ختام الجلسة قدمت دار القرآن الكريم هدايا مباركة للفرقة وللمساهمين وسط ترحيب وضيافة متميزة تليق بحضرة الامام علي عليه السلام .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled