اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخليجيون يفضلون قضاءعطلات الصيف في لوزان السويسرية

الخليجيون يفضلون قضاءعطلات الصيف في لوزان السويسرية

لوزان "المسلة"…. يفضل الخليجيون قضاء عطلات الصيف في مدينة لوزان السويسرية لاحساسهم بالامان والراحة في واحدة من اجمل المدن الاوربية واكثرها تطورا وهدوءا .

ويري مسؤولون في هيئة السياحة لمدينة لوزان ان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون لوزان عن غيرها من المقاصد والوجهات السياحية السويسرية الاوروبية وذلك عن طريق الحجوزات المؤكدة لدي الفنادق في المدينة .

وقالوا ان اكثر من 70% من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يكررون زيارتهم الي لوزان مرة علي الاقل سنويا مما يشير الي انهم يفضلونها علي بقية المدن السويسرية الاخري .

ولذلك بادرت هيئة سياحة لوزان هذا العام بالتعاون مع فنادق ومنتجعات المدينة الي وضع برامج حافلة لاستضافة السياح الخليجيين خلال فترة العطلة الصيفية وموسم الاعياد باسعار ملائمة للعائلات والطبقة المتوسطة .

ويشغل الخليجيون حوالي 80% من الغرف والشقق الفندقية في مدينة لوزان خلال موسم الصيف الحالي .
وقالت السيدة تانيا دوباس مديرة هيئة السياحة في مدينة لوزان السويسرية ان لوزان هي المكان المناسب للترفيه والتي تفضلها العائلات الخليجية التي تكرر زياراتها سنويا الي المدينة , واشارت بهذا الصدد الي ان غالبية مواطني دول مجلس التعاون وخاصة من الامارات والسعودية يمضون عطلات في اكثر من موسم علي مدار العام .

ويشعر الزوار الخليجيين في لوزان بالراحة والهدوء والامن , فالمدينة لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة وتعتبر مدينة الرعاية الصحية في سويسرا اذ تضم مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعلاج و العناية بالجمال وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية اضافة الى برنامج يسمح "الساعة البيولوجية " في الجسم لإعادة تنظيم النظام الغذائي الخاص بالانسان .

 

وقالت دوباس ان العائلات الخليجية تحبذ زيارة البحيرة والقمم الجبلية التي تمتاز ببرودة الطقس واعتداله في موسم الصيف اضافة الي ان هناك مقاصد سياحية لجميع أفراد العائلة , مثل كروم العنب وزيارة القلاع والقرى التي تعود للعصور الوسطى، حيث بامكان الزوار من دول الخليج العربية الاشتراك في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي اضافة الى المشي لمسافات طويلة في جبال الألب، وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض .

من جانبه قال السيد والتر لوزر مستشار هيئة السياحة في لوزان ان العائلات الخليجية تفضل قضاء عطلات الصيف في لوزان نظرا لثبات الاسعار .

واضاف قائلا / ان اسعار الفنادق في لوزان ظلت كما هي بدون ارتفاع خلال العام 2014 مشيرا الي نمو بمعدلات الاشغال في فنادق لوزان بنسبة 5% في العام الماضي , الا انه توقع نموا اكبر هذا العام , نظرا لقناعة السياح الخلجيين وغيرهم بان لوزان هي المكان المناسب للمتعة والترف والأسرة .

وقال ان لوزان باتت تستقطب السياح من مدينة جنيف بقوله / بات الزوار يفدون الي لوزان عبر مطار جنيف للاقامة في فنادقها الفخمة المطلة علي البحيرة ثم يقومون بزيارات الي جنيف اثناء النهار ومن ثم العودة الي لوزان مرة اخري.

ويستمتع الزوار في فصل الصيف بصورة لوزان التي تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو كما انها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي .

و يمكن للعائلة أيضا أن تأخذ أطفالها للاستمتاع الطبيعة و حدائق الحيوان فضلا عن المتنزهات من كل نوع.كما ان المدينة نفسها تمتلك 350 هكتار من الحدائق والحدائق العامة , وهناك ايضا منتزه بورجيه الذي يضم عدد كبير من الحيوانات الى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس التي تضم اكثر من 200 نوع من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والتماسيح.

 

كما يمكن للزائر الاستمتاع بمناظر البحيرة الشهيرة هناك اضافة الى الرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة من شركة شحن بحيرة جنيف وركوب الأمواج والقيام برحلات بحرية على قوارب للتاجير وهناك حوالي عشرة حمامات سباحة منها مغطاة ومنها في الهواء الطلق في منطقة لوزان، فضلا عن حديقة مائية مع حمامات ساخنة.

وهناك المئات من الاماكن التي تنتظر الزائر لمدينة لوزان بالتنزه و تضم منتزهات بلانيت و اربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للاطعمة ومنتزه ادفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها.

ويذكر ان معظم المتاحف في لوزان مجانية للأطفال تحت سن 16 سنة وعندما يصبحون في الداخل , فإن الخطوة التالية هي للفت انتباههم لاهمية المتحف بعيدا عن الالعاب الإلكترونية الخاصة بهم .

وتضم لوزان في وسطها التجاري والحي التاريخي القديم محلات بيع فاخرة تلائم الجميع اذ تنتشر منافذ البيع بالتجزئة و تشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحلات بيع الملابس والاكسسوارات والعطور والشوكولاتة و المعدات الرياضية والاجهزة السمعية والبصرية ومحلات بيع السلع الكمالية اضافة الي محال بيع الهدايا التذكارية .

ويذكر ان لوزان تقع في قلب أوروبا وهي رابع اكبر مدينة في سويسرا وتطل علي بحيرة جنيف أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للمدينة مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية .

Press Release
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled