اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الملكة إليزابيث تفتتح مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار هيثرو الدولى

 الطيار سامح الحفنى رئيس القابضة لمصر للطيران شارك فى الافتتاح

الملكة إليزابيث تفتتح مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار هيثرو الدولى

 القاهرة – المسلة – صالة التحرير – افتتحت الملكة إليزابيث الثانية رسميا اليوم الاثنين الموافق 23 يونيه مبنى الركاب رقم 2 الجديد "مبنى الملكة" – بمطار هيثرو الدولى، والذي يعتبر البيت الجديد لأعضاء شركات تحالف ستار التي تسير رحلاتها إلى هذا المطار المحوري.

وفي ضوء الخطوات الملموسة لبدء تشغيل رحلات الشركات الأعضاء بالتحالف من نفس المبنى، فقد بدأت كل من شركات يونايتد الأمريكية وآير كندا وآير تشاينا و ANA اليابانية في تشغيل رحلاتهم من المبنى الجديد مع قيام باقي الشركات في نقل رحلاتهم اليه على مدار الأشهر القليلة المقبلة وحتى شهر نوفمبر عام 2014.

و خلال مراسم الافتتاح، صرح المدير التنفيذي لتحالف ستار العالمى، مارك شواب أنه  حسب النشرة الصحفية التى تلقت "المسلة " نسخة منه "من الرائع أن نشاهد ميلاد هذا المبنى كبيت آخر للتحالف بعد العديد من سنوات التخطيط والإنشاء. ولقد شرفنا بأن تطلق جلالة الملكة لقبها على هذا المبنى الرائع الذي سيمنح خدمات مميزة لعملاء التحالف في هذا المطار المحوري ".

ومن جانبه، صرح الطيار سامح الحفني رئيس  القابضة لمصر للطيران خلال مشاركته فى حفل الإفتتاح، "أننا سعداء بهذا المبنى الجديد الذي سيمنح العديد من المميزات لعملاء التحالف بشكل عام وعملاء مصر للطيران بشكل خاص وسيمثل نقطة ارتكاز رئيسية لشبكة التحالف حول العالم."

هذا وقد رحب مطار هيثرو بالملكة والدوق إدنبرج في احتفالية كبرى حضرها أكثر من 1000 مدعو من الذين شاركوا في أعمال الإنشاء أو من هؤلاء الذين يشاركون في تشغيل المطار الجديد.

من الجدير بالذكر أنه قد تم استثمار ما يقرب ال 11 مليار جنيه استرليني في هذا المبنى الجديد الذي أصبح بمثابة أحد أهم المطارات المحورية بالقارة الأوروبية. ولقد كشفت الملكة النقاب عن عمل فني تذكاري سيتم تركيبه بعد ذلك داخل الحيز العمرانى للمبنى لكي يتمكن الركاب والعاملون بالمطار من زيارته. ولقد ألقى وزير النقل البريطاني، باتريك ماكولجين كلمة قصيرة بهذه المناسبة.

 

 

 

هذا و تقابلت الملكة خلال الزيارة مع العديد من الشخصيات، من بينهم الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو وكبار المديرين التنفيذيين بالشركات الأعضاء بالتحالف، لويس فيدال المصمم المعماري للمبنى، وعدد من كبار الشركات التي ستفتتح لها فروع داخل المبنى؛ وريتشارد ويلسون، مصمم العمل الفني الواقع بمدخل مبنى الركاب ومختلف ممثلي الشركات العاملة في بريطانيا الذين قد شاركوا في أعمال الإنشاء.

وتمثل الشركات ال 23 الأعضاء بالتحالف التي ستسير رحلاتها من المبنى الجديد أكثر من 20٪ من الحركة بالمطار. وستكون هذه هي المرة الآولى التي تعمل جميع الشركات الأعضاء بالتحالف من مبنى واحد للركاب مما سيقدم ميزة تنافسية للعملاء وفرص جديدة للأعمال بالنسبة للشركات الأعضاء في التحالف.

الجدير بالذكر أن الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا كانت قد أفتتحت مبنى الركاب رقم 2 القديم الذي كان موجودا على نفس الموقع الذي تم إنشاء هذا المبنى الجديد عليه في عام 1955.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled