اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الاقصر يبحث مع القنصل البريطانى بالقاهرة التعاون المشترك

محافظ الاقصر يبحث مع القنصل البريطانى بالقاهرة التعاون المشترك
 

القاهرة "المسلة"…. التقى اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر جون هاملتون القنصل البريطاني بالقاهرة خلال زياراته للمحافظة فى اطار جولته السياحية لزيارة المعالم الاثرية بالمدينة.

 
خلال اللقاء أعلن المحافظ عن الأنشطة التي تقوم بها المحافظة لدفع عجلة التنمية بها …. فيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية التي تأتى فى مقدمة الأولويات قال سعد الدين ان الصندوق الاجتماعي وافق على إنشاء العديد من المشروعات الكثيفة العمالة التى تأتى منها العمل على توظيف عدد 62 من المرشدين السياحيين المتعطلين عن العمل فى الفترة الحالية لتقديم الدعم والتوعية للعاملين فى البازارات وسائقي عربات الحنطور وأصحاب الفلايك في كيفية التعامل الأمثل والحضاري مع السائحين .

 
وضمن الأنشطة الأخرى التي تعرضها المحافظة إقامة مصانع الورق والأخشاب واستغلال المخلفات  الناجمة من مصانع قصب السكر و تدويرها والاستفادة منها .

 


 
وأعلن المحافظ عن دخول الأقصر عصر الطاقة الشمسية من خلال قيام المحافظة بتنفيذ اول محطة للطاقة الشمسية اعلي ديوان عام المحافظة تضىء المبنى بالكامل بالإضافة الى شارع كورنيش النيل بطول ك متر … و قيامها بتنظيم اول مؤتمر دولي لاستخدامات الطاقة الشمسية بمشاركة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ( شركة بصريات ) كاولى المحافظات التي بادرت باستخدام هذه الطاقة المتجددة لتحويل الأقصر الى مدينة خضراء خالية من التلوث .

وناقش اللقاء أيضا ان المحافظة فى سبيلها لنشر 157 كاميرا مراقبة داخل المناطق الأثرية فى البريين الشرقي والغربي عدد كبير من الشوارع الرئيسية لإحكام السيطرة الأمنية وتوفير الأمن والأمان للسائح ، وتبلغ تكلفة هذة الكاميرات 32 مليون جنية .

اختتم لقاء المحافظ والقنصل البريطاني بالإشارة الى المنطقة الصناعية التى إقامتها المحافظة على ألفى فدان لإنتاج مشروعات غذائية يتم تصديرها لكثير من الدول الاوربية والعربية وداخليا المنتجعات والقرى السياحية بالبحر الأحمر  واستخدام مصنع تدوير القمامة المقام فى منطقة الحبيل لتوفير الأسمدة الضرورية للاستخدامات الزراعية بالمحافظة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled