اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكنيسة الكاثوليكية بالاردن تحيي يوم الحج المسيحي الجمعة المقبل الى مزار السيدة العذراء بعنجرة

الكنيسة الكاثوليكية بالاردن تحيي يوم الحج المسيحي الجمعة المقبل الى مزار السيدة العذراء بعنجرة

 

 
عمان "المسلة"….  تحيي الكنيسة الكاثوليكية في الأردن، يوم الجمعة 20 حزيران، يوم الحج المسيحي إلى المزار المخصص للسيدة العذراء سيدة الجبل في بلدة عنجرة في محافظة عجلون، والذي يعد أحد المواقع الرئيسية للحج المسيحي في المملكة منذ العام 2000، ويشرف عليه منذ عدة سنوات كهنة ورهبان وراهبات الكلمة المتجسد الذين قدموا للعمل في الأردن منذ 15 عاماً.

 

وقال بيان للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام "انه سيقوم بترؤس الاحتفال الديني غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، بحضور العديد من الأساقفة والكهنة وجموع المؤمنين من مختلف مناطق المملكة، حيث سترفع الأدعية والصلوات من أجل استتباب الأمن والاستقرار في الأردن، وإحلال السلام في بلداننا العربية المتألمة، لاسيما المحطية بنا.

 

ولفت مدير المركز الاب رفعت بدر إلى أنه بجوار المزار المريمي تقع مدرسة خاصة للأطفال الأيتام الذين كانوا قد خسروا ذويهم أم تركوا هناك بسبب الفقر ولمشاكل الاجتماعية المستعصية، وقام عدد من أطفاله بإنشاد ترنيمة للسلام، من كلمات القديس فرنسيس الأسيزي، أمام قداسة البابا فرنسيس وذلك خلال لقائه مع الفئات المتألمة في الكنيسة اللاتينية في موقع معمودية السيد المسيح في المغطس، الشهر الفائت.

 

وأضاف لـ بترا ان مزار سيدة الجبل مثال على أن المحبة الحقيقية والعيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين ليست فقط ممكنة، بل تحصل اليوم في الشرق الأوسط، بهذا يجسد المزار مركز إشعاع للمنطقة بأسرها كواحة فريدة للإخاء والسلام والمحبة، تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويعتبر الحج إلى مزار سيدة الجبل سنوياً في شهر حزيران من كل عام، ويتضمن الاحتفال هذا العام أمسية ترانيم تحييها جوقة سيدة الجبل مساء غد الخميس، ونهار الجمعة تبدأ الصلوات والترانيم وصلاة المسبحة الوردية، ثم يبدأ البطريرك الطوال القداس ، ويلقي عظة خاصة بمناسبة الحج المسيحي هذا العام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled