اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء الاردنى يستقبل وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية

رئيس الوزراء الاردنى يستقبل وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية

 

عمان "المسلة" …  استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية رولى معايعة، بحضور وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين.

 

واكد رئيس الوزراء لـ بترا حرص الاردن على فتح مجالات اوسع للتعاون المشترك مع دولة فلسطين لا سيما في مجال السياحة.

 

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى انه لا يمكن التفكير بالسياحة في البلدين الا وفق برامج مشتركة وذلك لاسباب سياسية وجغرافية.

 

واشار رئيس الوزراء الى اهمية العمل على ايجاد برامج سياحية مشتركة بين البلدين تشمل مجالات السياحة الدينية الاسلامية والمسيحية والسياحة البيئية والسياحة العلاجية.

 

كما لفت الدكتور النسور الى ان الاردن يزخر بالعديد من مقامات الصحابة والمواقع السياحية الدينية الاسلامية والمسيحية وبما يشجع السياحة العربية والشرق اوسطية.

 

من جهتها اكدت وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية ان البلدين يملكان مقومات سياحية كبيرة وكنوزا اسلامية ومسيحية يمكن تعزيز التعاون فيها.

 

واشارت الوزيرة التي نقلت تحيات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله الى الدكتور النسور الى اهمية تفعيل برامج سياحة دينية وتاريخية وبيئية بين البلدين الشقيقين لما سيحققه من مردود اقتصادي كبير يساهم في نماء المجتمعات المحلية في الاردن وفلسطين.

 

واكدت ان البلدين يرتبطان بعلاقة متميزة ويجب ترجمتها على ارض الواقع عبر تعزيز مجالات التعاون السياحي واشراك القطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف، حيث يرافق الوزيرة وفدا يضم 26 ممثلا للمكاتب السياحية في فلسطين.

 

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من وزيري السياحة والاثار في البلدين حول البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين الاردن وفلسطين للأعوام 2014-2017 الذي تم توقيعه يوم امس، بهدف تعزيز التعاون السياحي وترويج السياحة الداخلية والخارجية بين البلدين الشقيقين وتشجيع وكالات السياحة والسفر في كلا البلدين على تنظيم برامج سياحية مشتركة تستهدف الحجاج والمعتمرين من الدول الاسلامية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled