اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق الدورة العاشرة لتدريب وترخيص المرشدين السياحيين

الشارقة تطلق الدورة العاشرة لتدريب وترخيص المرشدين السياحيين
 

الشارقة "المسلة"….  انطلقت الدورة العاشرة من برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين في الشارقة، الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة وتستمر الدورة حتى 19 من الشهر الجاري ، وتشمل دروساً نظرية وتطبيقية، وورش عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المواقع الثقافية والسياحية في إمارة الشارقة تحت إشراف خبراء متخصصين.

وتضم الدورة 13مرشداً من 11 جنسية مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، بيلاروسيا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، الصين، اليابان، روسيا، بولندا، فرنسا، وتونس. ويعمل معظم المشاركين في مجال الإرشاد السياحي بالدولة، وتُعد هذه الدورات إلزامية لمزاولة المهنة في إمارة الشارقة.

وفي تعليق لسعادة خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حول إنطلاق الدورة، أكد على جهود الهيئة في تنظيم عدد من الدورات التدريبية في كل عام لتدريب العاملين بالقطاع السياحي وصقل مهاراتهم في مجال الإرشاد السياحي، وإثراء معلوماتهم حول آخر تطورات صناعة السياحة والمشاريع والمعالم المتنوعة بالإمارة.

وأضاف سعادته أن الهيئة تحرص على تنظيم هذه الدورات وفق المعايير الدولية تماشياً مع تطورات صناعة السياحة العالمية لا سيما في مجال الإرشاد السياحي، وذلك تحت إشراف اساتذة وخبراء في هذا المجال، وتُنظم الدورة في عدد من المراكز الثقافية والسياحية بهدف تعزيز ثقافة المشاركين.

وأشار المدفع إلى أن العام الجاري هو عام متميز لإمارة الشارقة مع الاحتفالات بلقب "عاصمة الثقافة الإسلامية للعام2014" وإطلاق عدد من المشاريع السياحية والمعالم الثقافية الجديدة، ومن المتوقع أن يزداد عدد السياح في الإمارة، مما يزيد من مسؤولية تعريف المرشدين العاملين في الدولة على هوية الإمارة الثقافية، مؤكداً على دور المرشدين في نقل أفضل صورة عن الإمارة عبر تواصله المباشر مع السياح.

هذا وتشمل الدورة دروساً ومحاضرات للتعريف بمقومات إمارة الشارقة في مختلف مجالات التاريخ والحضارة والعمران والآثار والإقتصاد، كما تُنظّم زيارات ميدانية إلى عدد من المتاحف الطبيعية والمواقع السياحية وبعض المواقع الأثرية في الإمارة، وتحديث معلومات المرشدين حول المشاريع المستقبلية مثل قلب الشارقة.

كما تقوم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بتوفير المعلومات الخاصة عن دورات المرشدين السياحيين في موقعها الإلكتروني تتضمن شروط التسجيل في البرنامج التدريبي ومدة ومواعيد الدورات بالإضافة الى استمارة التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية .

Press Release

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled