اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أجهزة لفحص وضبط سائقى المركبات السياحية المدمنين للمخدرات على الطرق السريعة

أجهزة لفحص وضبط سائقى المركبات السياحية المدمنين للمخدرات على الطرق السريعة


القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. أعلن مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين  توقيع عقد تنفيذ وإنشاء وتشغيل وحدة فحص متنقلة للمركبات السياحية وقائديها بالتعاون مع وزارة الداخلية وذلك للحد من حوادث الطرق والارتقاء بمستوي جودة الخدمة المقدمة للسائح .

وأوضح عبد الطيف  أن هذا الاجراء يتمثل في القيام بحملات للتفتيش المفاجئ على السيارات السياحية للتأكد من صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط السياحي ، وكذا اجراء تحليل للكشف على تعاطى المواد المخدرة على قائدي المركبات محل الفحص بواسطة سيارات مجهزة بمعدات وأجهزة حديثة واللازمة لذلك يشارك فيها فريق عمل يتكون من ( مفتشي وزارة السياحة ، أطباء من وزارة الصحة ، ضباط متخصصين من وزارة الداخلية ) .

أشار رئيس قطاع الشركات السياحية إنه في حالة ثبوت تعاطى قائد المركبة السياحية للمواد المخدرة فسيتم شطبة نهائياً من العمل بالقطاع السياحي فضلاً عن الاجراءات القانونية الأخرى المنصوص عليها بقانون العقوبات والتي سيتم تنفيذها بواسطة النيابة العامة، كما سيتم توقيع العقوبات على المركبات السياحية التي يثبت عدم صلاحيتها للنشاط السياحي والشركة المالكة لها والتي تصل الى حد الغاء الترخيص .

 أكد عبداللطيف أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه الحملات ستتم  إعتباراً من صباح الغد– الأثنين – 16 يونيو الجارى وذلك في النطاق الجغرافي بالمنطقة المركزية للقاهرة وعلى الطرق السريعة وكذلك مناطق الغردقة ، شرم الشيخ ، الاسكندرية كمرحلة أولى من الخطة الموضوعة في هذا الشأن.، مشيراُ إلى أن هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة إجراءات تقوم بها وزارة السياحة لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق حفاظاً على حياة السائحين والمواطنين معاً .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled