اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

16 دولة تعيد النظر فى حظر السفر إلى مصر فى ذكرى 30 يونيو

16 دولة تعيد النظر فى حظر السفر إلى مصر فى ذكرى 30 يونيو

القاهرة " المسلة " … كشفت مصادر باتحاد شركات السياحة الايطالية ASTOI على أن الحكومة الايطالية ستبحث مع عدد من دول الاتحاد الأوروبى إمكانية رفع حظر السفر عن جنوب سيناء نهاية الشهر الجارى «موعد الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو» الذى فرضته 16 دولة عقب حادث الأتوبيس السياحى بطابا فبراير الماضى.

 

و قال السفير الإيطالى بالقاهرة ماوريتسيو ماسارى، إن بلاده تعرضت لضغوط من بعض الدول الأوروبية؛ لفرض حظر السفر إلى جنوب سيناء، بعد حادث طابا الإرهابى فى فبراير، موضحا أنه رغم الحظر إلا أن هناك مجموعات إيطالية زارت شرم الشيخ. وفى تحدٍ صارخ للحظر الذى اصدرته بعض الحكومات الأوروبية لزيارة مصر استضافت مرسى علم نهاية الاسبوع الماضى أكبر تجمع لكبار منظمى الرحلات الايطالية والذى ضم حوالى ألف شركة سياحية ووكالة سفر ايطالية قررت عقد اجتماعهم السنوى على شاطئ البحر الأحمر كرسالة واضحة للعالم بأن هذه المنطقة آمنة ويمكنها استقبال السائحين على مدار العام.

 

«إننا نحاول إيصال رسالة إيجابية للعالم من هذا المؤتمر، بأن إيطاليا وأوروبا يرتبطون بشراكة قوية مع مصر بعد الانتخابات الرئاسية وتنفيذ لخارطة الطريق» ــ قال السفير الايطالى. وأشار إلى أن الاستقرار سيعيد أعداد السياح الإيطاليين لمصر مرة أخرى، فضلا عن الاستثمارات الإيطالية بالمدن السياحية، موضحا أن أوروبا تتطلع لشراكة قوية مع مصر فى جميع المجالات خاصة السياحية.

 

وقال محمد عبدالجبار، مدير المكتب السياحى المصرى بإيطاليا، إن تجمع نحو 1000 شركة سياحة إيطالية بمدينة مرسى علم، تمثل اتحاد «ASTOI»، رسالة قوية للعالم بمدى أمان المقصد المصرى، لافتا إلى أن هذا التجمع هو الأكبر خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

المصدر : الشروق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled