اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهد ينفي أن يكون لمصر أى دور سلبي على المشروع السوداني القطري للآثار

الهد ينفي أن يكون لمصر أى دور سلبي على المشروع السوداني القطري للآثار

 

الخرطوم "المسلة"…. نفى وزير السياحة والآثار والحياة البرية بالسودان محمد عبد الكريم الهد، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخرًا عن دور سلبي لمصر في التأثير علي المشروع السوداني القطري للآثار، وقال "إن ما تردد حول هذا الأمر عارٍ عن الصحة".

 

وأكد وزير السياحة السوداني-في تصريح امس الأربعاء لـ أ ش أ – أن العلاقات بين السودان ومصر تسير بصورة ممتازة، وأن مصر لم تتدخل بصورة سلبية للتأثير على مشروع تنمية الآثار بالسودان، وأن هناك تعاونًا تامًا بين مختلف الأجهزة بين البلدين في مختلف مجالات التدريب.

 

وأشار "الهد" إلى أن المشروع "القطري السوداني" للآثار يسير بصورة ممتازة بولايتي نهر النيل والشمالية، وأن افتتاح بعض المنشآت سيتم خلال العام الحالي وأن المشروع حقق أهدافه الكلية، مؤكدًا أن الرئاسة السودانية أعلنت صندوق (دعم السياحة) وذلك تأكيدا لأهمية صناعة السياحة ودورها المهم في التواصل بين الشعوب واهتمام الرئاسة بتطوير السياحة.

 

وأضاف الوزير، أن مهرجان السياحة والتسوق الثاني تم بمشاركة عشر دول وحقق كثيرا من الإنجازات للسودان، لأنه يمثل جاذبا سياحيا بموارده المختلفة المتجددة بالإضافة إلى الترويج للسياحة عبر الشركات الراعية.. قائلا "إننا نتوقع أن يصل عدد السياح إلى السودان خلال العام إلى أكثر من مليون سائح مما يمثل دفعة قوية لتطوير القطاع السياحي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled