اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفارة العراق سلمت الكويت 4500 كتاب ومخطوطة ومقتنيات ثمينة

سفارة العراق سلمت الكويت 4500 كتاب ومخطوطة ومقتنيات ثمينة

 

الكويت "المسلة"…. عقدت اللجنة العراقية  الكويتية الخاصة بالممتلكات والمحفوظات الوطنية الكويتية، في مقر وزارة الخارجية الكويتية، الاجتماع الثاني لها يوم الأحد الماضي، برئاسة كل من رئيس دائرة الدول المجاورة ورئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية العراقية السفير د. وليد شلتاغ عن الجانب العراقي، ومدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الكويتية السفير جاسم المباركي عن الجانب الكويتي، بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جيورجي بوستين، وسفير العراق لدى الكويت محمد حسين بحر العلوم، والمنسق المقيم لمنظمات الأمم المتحدة في الكويت د. مبشر رياض شيخ بحسب القبس.

وسلم الجانب العراقي نظيره الكويتي ما يقارب 4500 كتاب ومخطوطة ومقتنيات نحاسية ولوحات فنية باهظة الثمن تعود للفنان العالمي بيكاسو تنفيذاً لالتزام العراق بقرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات اللجنة الوزارية العليا العراقية – الكويتية المشتركة برئاسة وزير الخارجية هوشيار زيباري، والتي انبثقت عنها لجنة برئاسة وزارة الخارجية العراقية، تضم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وممثلين عن وزارة الدفاع والداخلية ووزارة المالية، تعمل على جمع المقتنيات الكويتية وتسليمها، مع الإشارة الى تعاميم الأمانة لمجلس الوزراء الى كل الوزارات العراقية، ودور وزارة الخارجية العراقية في مضاعفة نشر الإعلانات في الصحف المحلية، وعلى موقع الوزارة الإلكتروني، التي ساهمت بدورها في إقدام العديد من العراقيين على إعادة الممتلكات مقابل حوافز مادية.

وأشار السفير وليد شلتاغ، خلال الاجتماع، الى رغبة القيادتين العراقية والكويتية في تعزيز أواصر العلاقات وطي صفحة الماضي، الأمر الذي سيكون له انعكاسات إيجابية على كل مستويات العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين لبناء مستقبل أفضل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled