اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«الإياتا» تعاقب ركاب الطائرات المشاغبين

«الإياتا» تعاقب ركاب الطائرات المشاغبين

القاهرة"المسلة" سعيد جمال الدين  … دعا اتحاد النقل الجوى الدولى "إياتا" الدول الأعضاء إلى التصديق على ما وصفه بـ "تعديلات مهمة" أجريت على اتفاقية طوكيو لعام 1963 خلال مؤتمر دبلوماسى فى مونتريال أواخر الشهر الماضى.

وأعلنت إياتا إنَّ التعديلات توفر الإطار القانونى الملائم للتعامل مع الركاب الجامحين أو المشاغبين أو غير المهذبين الذين يؤدى سلوكهم إلى الاعتداء البدنى أو يشكل تهديدا لسلامة الطيران .

وأوضح تونى تايلر المدير العام والمدير التنفيذى لـ "إياتا" أن: "التعديلات إلى جانب التدابير التى اتخذتها شركات الخطوط الجوية ستوفر رادعا فعالاً للسلوك غير المقبول على متن الطائرات".

وأضاف على وجود ما يصل إلى 300 حادث من حوادث السلوك المنفلت على متن الطائرات يجرى الإبلاغ عنها كل أسبوع تجد "إياتا" نفسها مُلزمة بحَث الحكومات على التحرك بسرعة نحو التصديق على البروتوكول الجديد".وشاركت نحو 100 دولة فى المؤتمر الدبلوماسى الذى أقرَّ التعديلات التى ستدخل حيز التنفيذ عند مصادقة 22 دولة على البروتوكول الملحق بـ "اتفاقية طوكيو"، ودفعت منظمة الطيران المدنى الدولى "الإيكاو" نحو إجراء التعديلات كبديل عن اقتراح أوَّلى لإبرام معاهدة جديدة فى غضون خمس سنوات.

ولفت المدير العام لـ "إياتا" إلى أن الركاب المشاغبين أقلية صغيرة جداً لكن السلوك غير المقبول على متن طائرة يمكن أن تكون له عواقب خطيرة على سلامة جميع من على متنها، مؤكدًا أن الهدف من التدابير الجديدة الردع الفعال لمثل هذا السلوك، وتأمين رحلات جوية آمنة للجميع، وذلك بجعل النتائج المترتبة على مثل هذا السلوك واضحة وقابلة للتنفيذ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled