اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الانتهاء من محطة السياحة الدولية بأربيل بمواصفات عالمية

الانتهاء من محطة السياحة الدولية بأربيل بمواصفات عالمية

اربيل " المسلة " … أكد مدير محطة اربيل السياحية، ان مشروع المحطة تم إنجازه بشكل أنموذجي في مدينة أربيل، لانطلاق واستقبال الرحلات السياحية البرية الى عدد من الدول المجاورة، وبشكل حضاري بمواصفات عالمية. وتم الانتهاء من إنجاز المحطة الدولية السياحية في اربيل، الخاصة بانطلاق واستقبال الباصات السياحية المغادرة والقادمة الى إقليم كردستان من دول الجوار العراقي.

 

 وتتميز تكاليف الرحلات بملاءمتها اذ تتراوح قيمة الرحلة البرية عن طريق الباصات الى تركيا بين 30 دولارا الى 80 دولارا، والى ايران من 40 دولارا الى 120 دولارا، الى جانب تنظيم رحلات برية مباشرة الى دولة جورجيا عن طريق الباصات السياحية. وتم افتتاح المحطة الدولية في اربيل بشكل انموذجي، اذ تشهد سفر اكثر من الفي شخص يوميا من أربيل الى الدول المجاورة وبالعكس، ومن المقرر ان يتم فتح المحطة بشكل كامل أمام الحركة السياحية خلال المستقبل القريب، فيما يفيد مدير المحطة ان جميع الاستعدادات جاهزة للانفتاح السياحي أمام الدول المجاورة لبدء العمل بشكل رسمي.

 

اعلى قيمة للرحلات السياحية لا تتجاوز 120 دولاراً

وافتتح عدد من الشركات مكاتب في المحطة الدولية السياحية بمدينة اربيل، وتقوم تلك الشركات باستقبال السياح من والى دول العالم، واحدى تلك الشركات هي مجموعة شركات(بيرو كروب) وصاحبها عبد الرحمن الدوسكي. ويوضح الدوسكي ان مجموعة شركات بيرو كروب تمتلك مكاتب في محافظات إقليم كردستان الثلاث، وقد افتتحت ايضا مكتبا في المحطة الدولية السياحية بأربيل. ويشير الدوسكي الى ان مجموعة شركاته تقوم بتسيير خمسة خطوط سياحية الى تركيا عبر الباصات السياحية، مبينا ان تكاليف الرحلات الى مدينة ديار بكر التركية هي الأقل سعرا، اذ تبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد، واعلى تكاليف الرحلات هي الى مدينة إسطنبول وتبلغ تكلفتها للشخص الواحد 80 دولاراً. ويعرب مدير مجموعة شركات بيرو كروب عن اعتقاده انه عند اكتمال عمل المحطة الدولية بشكل رسمي فستنخفض قيمة الرحلات البرية، مبينا ان هناك رحلات مباشرة خاصة الى جورجيا، وتبلغ قيمة الرحلة للشخص الواحد 120 دولارا.

تركيا تسجل المرتبة الأولى من حيث عدد الرحلات

ويفيد عبد الرحمن الدوسكي ان مجموعة شركاته لا تنظم في الوقت الحاضر رحلات برية الى ايران، الا انه يؤكد السعي قريبا لتنظيم رحلات الى طهران وبقية المدن الإيرانية، مبينا ان قيمة الرحلات البرية الى ايران تتراوح بين 40 دولارا و120 دولارا، واعلى تكاليف الرحلات هي المتجهة الى العاصمة طهران. ويؤكد ان شركته تقوم حاليا بتنظيم رحلاتها الى تركيا نظرا لكثرة المسافرين والسياح المتجهين الى تركيا، فيما يشير الى ان قيمة إيجار المكتب في المحطة تبلغ 2 الى 4 آلاف دولار شهريا.

 

15 شركة تفتتح مكاتب لها  في المحطة الدولية

ويؤكد مدير محطة أربيل الدولية روند عبد الرحمن ان المحطة تم تنظيمها لتسيير الرحلات بشكل انموذجي اسوة بمحطات الدول العالمية، وقد قامت 15 شركة متخصصة بالسياحة ونقل المسافرين حتى الان بافتتاح مكاتب لها في المحطة. ويعرب عن اعتقاده ان افتتاح محطة بمواصفات دولية في اربيل من شأنه ان يحمل الفائدة للسياح والمواطنين بشكل عام، نظرا لسهولة السفر وتجمع شركات النقل في مكان واحد وتسيير الرحلات بشكل منظم، وهذا الامر من شأنه ان يعمل على خفض تكاليف الرحلات، وتقديم المزيد من الخدمات والحرص على راحة المسافرين، اذ تتنافس الشركات على تقديم افضل ما لديها لجذب المسافرين.

 

رحلات داخلية بين مدن إقليم كردستان

 

ويوضح مدير محطة أربيل الدولية ان إنجاز المحطة تم من قبل القطاع الخاص متمثلا بشركة (دارين)، مبينا ان الشركات المنظمة للرحلات في المحطة تستعد لتنظيم رحلات داخلية بين مدن إقليم كردستان.

 

توفير الخدمات والمستلزمات الضرورية للمسافرين

من جهته، يقول المتحدث باسم هيئة سياحة إقليم كردستان نادر روستي، انه على الرغم من ان مشروع المحطة الدولية لا يرتبط بهيئة السياحة بشكل مباشر، الا ان القطاع السياحي يرحب ويغمره السرور بافتتاح محطة بموصفات قياسية في كردستان، اذ من شأنها ان تقدم خدمات جيدة للسياح والحركة السياحية بكردستان. ويبين روستي ان المحطة تقدم خدماتها والمستلزمات الضرورية للسياح بشكل يسهم في جذب اكبر عدد من المواطنين والمسافرين والسياح الى اقليم كردستان، وعليه فهي تسهم بتنشيط الحركة السياحية وتشجيع السفر الى كردستان.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled