اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقعات بإرتفاع اشغال فنادق الاردن 70 % بزيارة البابا

توقعات بإرتفاع اشغال فنادق الاردن 70 % بزيارة البابا 

عمان " المسلة " …  توقع مدير عام جمعية فنادق الاردن يسار المجالي، أن ترفع زيارة قداسة البابا من نسبة اشغال الفنادق في المملكة، خاصة منطقة البحر الميت والعقبة الى ما يقدر بـ 70 %. وأضاف أن هذه الزيارة تم التسويق لها بمختلف أنحاء العالم، وذلك لأهميتها وقدرتها على تعزيز مكانة الأردن سياحيا على مستوى العالم. وقال المجالي من المتوقع أن ترتفع نسبة الحجوزات والاشغال في الفنادق بنسبة 70 % خلال الفترة القليلة المقبلة، مبينا ارتفاع الحجوزات خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي.

وأكد على أهمية استغلال الزيارة لرفع مستوى منافسة الأردن السياحية مقارنة بدول أخرى. ولفت المجالي إلى أهم التحديات التي تواجه قطاع الفنادق، وهو قرار رفع الحكومة لأسعار الكهرباء والضريبة، والذي يضعف قدرة الأردن التنافسية، بالاضافة الى الأثر السلبي على القطاع الفندقي وابعاده عن دائرة الاستثمار والتنافس مع المقاصد السياحية المجاورة.

وبين المجالي أن هذا القرار يبعد الفنادق الموجودة في المملكة عن المنافسة على صعيد المنطقة، مبينا أن الفنادق ذات الخمس نجوم تتجاوز فواتيرها من الكهرباء أكثر من 200 ألف شهريا، وأن تكلفة الغرفة الواحدة من الكهرباء تتجاوز 50 دينارا. يشار الى ان نسب إشغال الفنادق في المملكة تراوحت بين 30 % و40 % منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وبلغت نسب إشغال الفنادق الموجودة في العاصمة عمان خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي 39 % وفي شهر شباط (فبراير) الماضي 42 %، في حين تراوحت نسب إشغال فنادق البحر الميت خلال شهر كانون الثاني (يناير) 35 % وفي شهر شباط (فبراير) 36 %، وبلغت نسب إشغال فنادق العقبة في كانون الثاني (يناير) 30 % وفي شهر شباط (فبراير) 35 %، ووصلت نسب إشغال فنادق في البترا في كانون الثاني (يناير) 23 % وفي شهر شباط (فبراير) 25 %.

وأكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سابقا، سمير الدربي، على أهمية زيارة البابا وانعكاساتها الايجابية على السياحة الأردنية بشكل عام، وعلى الترويج للسياحة الدينية بشكل خاص في المملكة. وتوقع الدربي أن زيارة البابا فرانسيس الأول والذي سيصل إلى الأردن في 24 أيار (مايو) الحالي، سترفع عدد السياح الوافدين للمملكة الى ما يقارب 50 %.   وقال الدربي ان هذه الزيارة سترفع من منافسة القطاع السياحي، خاصة وان التركيز الإعلامي العالمي موجه الى زيارة البابا للمملكة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled