اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(القطرية) تعلن نجاحها فى عقد عدد من الاتفاقيات خلال معرض فانبره الجوي

 

الدوحة "المسلة" ….. اختتمت الخطوط الجوية القطرية مشاركتها في معرض فانبره الجوي الدولي 2016 والذي نجحت خلاله في عقد عدد من الاتفاقيات المهمة ، كما عرضت الناقلة طائرتين فاخرتين من أسطول رجال الأعمال واستضافت المئات من الزوار على متنهما.


وعقدت القطرية خلال المعرض مؤتمراً صحفياً أعلن خلاله أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية و السيد إنريكي كيتو الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط لاتام الجوية عن توقيع اتفاقية اكتتاب تتيح للناقلة القطرية الاستحواذ على 10% من أسهم مجموعة خطوط لاتام الجوية.

 

وقد أعلنت الخطوط القطرية خلال افتتاح معرض فانبره الجوي عن تقدمها بطلب شراء ثلاث طائرات من طراز G650ER سوف تضمها الناقلة إلى أسطول القطرية لرجال الأعمال الذي يضم ثلاث طائرات من نفس الطراز ويعتبر الإعلان جزءا من طلب الناقلة لـ 30 طائرة جلفستريم في مايو 2015.

 

مشاركة ناجحة


وقال أكبر الباكر :"معرض فانبره الجوي الدولي يعدّ واحداً من معارض الطيران الرائدة في العالم، وتأتي المشاركة في نفس الأسبوع الذي أعلنا فيه عن ارتفاع نسبة أرباحنا التشغيلية للسنة المالية 2016 بواقع 8.6%".


أضاف:" يعتبر هذا المعرض المكان الأمثل لاستعراض أسطول القطرية لرجال الأعمال مثل طائرة G650ER والذي أعلنا مؤخراً عن طلب ثلاث طائرات أخرى من هذا الطراز . ويعتبر تكرمينا من خلال الثلاث جوائز التي حصلت عليها القطرية من جوائز سكاي تراكس العالمية بما فيها جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم شهادة واضحة على التزامنا بريادة قطاع الطيران سواء من حيث الخدمات و المنتجات على الطائرة ما يمنح الركاب تجربة تعتبر من أفضل ما يقدمه قطاع السفر والضيافة".

 

وتابع الباكر: " يعبر استثمارنا في مجموعة خطوط لاتام عن التزامنا في توفير خيارات أفضل للربط بين الرحلات حول العالم مع تعزيز موقفنا المالي بعد النجاح الذي حققناه مؤخراً من خلال استثمارنا في المجموعة الدولية للطيران (IAG)".

 

اتفاقية مع مريديانا


وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في المعرض عن توقيع اتفاقية مساهمة مع أليساردا، الشركة الأم لطيران "مريديانا" الإيطالية وبموجب الاتفاقية، يمكن للخطوط الجوية القطرية شراء 49 % من أسهم طيران مرديانا، شرط الإيفاء بشروط محددة قبل الموعد النهائي لإتمام عملية الشراء المحدد في مطلع أكتوبر.

 

وتعتبر ميريديانا ثاني أكبر شركة خطوط جوية في إيطاليا وتملك شبكة وجهات قوية في إيطاليا وأوروبا، حيث تربط المطارات الإيطالية الرئيسية بسردينيا وتوفر كذلك فرص الربط مع المطارات الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة وإفريقيا، يتألف أسطول مريديانا من طائرات بوينغ 737 و 767 و MD-82.


وفي اليوم الثاني من المعرض تسلمت الخطوط الجوية القطرية ثلاث جوائز مختلفة في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران 2016 والذي أقيم خلال المعرض الجوي منها "جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و جائزة " أفضل صالة رجال أعمال في العالم" و جائزة أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط".

 

وقد تجول الزوار من كبار الشخصيات والشركاء التجاريين والإعلاميين على متن طائرتي القطرية لرجال الأعمال من طراز إيرباص A319 ذات مقصورة رجال الأعمال بالكامل وطائرة جلفستريم G650ER للاطلاع على التصميم الداخلي والميزات الرائعة لهاتين الطائرتين المميزتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled