اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(بارع) يصدر (بطاقة حرفي) للعاملين في مصنع الكسوة

 

الرياض "المسلة" ….. أصدر البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) 21 بطاقة حرفية للعاملين في مصنع كسوة الكعبة، بمبادرة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة وبالتنسيق مع برنامج (بارع)، وذلك ضمن مشروع السجل الوطني للحرفيين والحرفيات الذي يعمل عليه البرنامج.

 

ويعد السجل الوطني للحرفيين والحرفيات الوسيلة الأساسية لتوثيق العمل الحرفي في المملكة من خلال حصر الحرفيين والحرفيات، وهو عبارة عن قاعدة بيانات متكاملة تشمل الاسم ورقم السجل المدني والعمر وجنس الحرفي وجميع المعلومات الأساسية لتكون مرجعاً للبرنامج، بحيث يسلم لكل حرفي بطاقة تعريفية يستخدمها في المشاركات ويجري تحديثها بشكل دوري، وسيكون الحرفيون والحرفيات الركيزة الأساسية لأي فعالية أو ورش عمل تدريبية أو مشروع استثماري حرفي.

 

وعبر المشرف العام على بارع د.جاسر الحربش عن تقديره للتعاون الذي وجده المركز من مدير عام مصنع الكسوة وفريق العمل في المصنع.

 

يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، قد دشن السجل الوطني للحرفيين والحرفيات في وقت سابق من هذا العام.

 

ويعمل برنامج "بارع" يعمل على عدد من الأنشطة لدعم وتطوير الحرف اليدوية ودعم الحرفيين للاستثمار في هذا المجال، وتتمثل رؤية البرنامج في كون النشاط الحرفي إرثاً وهوية وطنية ومجالاً لتوفير فرص العمل، فضلاً عن كونه مصدراً لتنمية الموارد الاقتصادية وعاملاً لإنعاش الحركة السياحية والتجارية، حيث يهدف إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية السعودية تنمية متوازنة ومستديمة تحقق التنوع الثقافي والثراء الاقتصادي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled