اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة تنشيط السياحة : حملة الصيف تهدف الى انعاش القطاع السياحي بالاردن

 
عمان "المسلة" …. قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان حملة الصيف في الاسوق الخليجية تحت شعار "أكيد في الاردن" والتي اطلقتها الهيئة تهدف الى انعاش القطاع السياحي في المملكة.

 

وقال الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان السياحة واجهت العام المنصرم تحديات كبيرة وانخفاضا في الناتج المحلي الاجمالي جراء الاحداث التي تشهدها المنطقة ما حدا بالهيئة وبالتعاون مع وزارة السياحة بإطلاق الحملة لاستقطاب السواح العرب والاجانب المقيمين في الخليج العربي بهدف تأكيد مكانة الاردن كمقصد سياحي عائلي وهام للسائح العربي والاجنبي على حد سواء.

 

كما اكد ان الاجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الماضية ساهمت في دعم القطاع السياحي في المملكة بشكل عام من اعفاء الفعاليات السياحية من رسوم التراخيص وبذل جهد اكبر من قبل هيئة تنشيط السياحة في الترويج للمملكة والتركيز على التسويق الالكتروني وسياحة المبيت فضلا عن اتخاذ كافة الاجراءات لتشجيع السياحة الداخلية اضافة الى الطيران العارض الذي قدمت له الحكومات اعفاءات وحوافز .

 

واكد عربيات ان موافقة مجلس الوزراء على حزمة من الاجراءات لتعكس التراجع في القطاع الى واقع ايجابي ومطمئن للخروج من عنق الزجاجة الى وضع افضل حيث يعتبر ذلك انجازا وطنيا، مبينا ان جميع اللقاءات مع الجهات السياحية تهدف الى تحسين الوضع السياحي في المملكة اضافة الى القيام بحملات ترويجية وتسويقية من خلال الهيئة في بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا وايطاليا ودول اميركا الجنوبية والبحث في الاسواق الواعدة في الصين والهند وكوريا وروسيا وغيرها.

 

واوضح ان الحملة تتكون من جزئين اساسيين، الجزء الاول سيستهدف مواطني دول الخليج العربي والجزء الثاني يستهدف الاجانب المقيمين في الخليج العربي، مشيرا الى قيام الهيئة بتوزيع بروشورات على جميع المعابر وفي المطارات تشتمل على جميع البرامج والنشاطات التي تستهدف السياحة العائلية.

 

واكد عربيات اهمية التشريعات الناظمة للعمل السياحي في المملكة مبينا انها الان في مراحلها النهائية لإقرارها وهي تشريعات تدعم القطاع السياحي وتنافسيته وتزيل العقبات من امامه وبالتالي تنعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled