اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تركيا تستعيد مروحيتها التي فر بها الانقلابيون الى اليونان

 

اسطنبول "المسلة" ….. استلمت القوات التركية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، المروحية التي استخدمها عدد من المشاركين في محاولة الانقلاب، للفرار من تركيا والوصول إلى اليونان.

 

وبحسب مصادر أمنية، فإنّ طاقم من سلاح الجو التركي توجه إلى اليونان لاستلام المروحية، وانطلقوا بها في تمام الساعة 23:30 من قاعدة "دهده أغاج" اليونانية متوجهين إلى تركيا.

 

وكان على متن المروحية التركية، 8 من الضالعين في محاولة الانقلاب على الحكومة الشرعية، حيث تقدموا بطلب اللجوء السياسي للسلطات اليونانية فور نزولهم في القاعدة.

 

وأجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اتصالا بنظيره اليوناني، دعاه إلى إعادة الثمانية بشكل فوري، كما طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تشيبراس، بإعادتهم مباشرة، وتلقوا وعودا من المسؤولين اليونانيين حول القيام بما يجب في هذا الخصوص بحسب ترك برس.

 


جدير بالذكر أنّ مجموعة صغيرة داخل بنية القوات التركية المسلحة، موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابي، حاولت مساء الجمعة الانقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، إلّا أنّ نزول الشعب التركي إلى الشوارع بطلب من القائد العام للجيش والقوات المسلحة "رجب طيب أردوغان"، ووقوفهم أمام الدبابات والجنود، أدّت إلى فشل المحاولة، وانتصار الديمقراطية في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled