اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية توقع اتفاقية مع طيران مريديانا الإيطالية

 

الدوحة "المسلة" ….. أعلنت الخطوط الجوية القطرية ، عن توقيع اتفاقية مساهمة مع أليساردا، الشركة الأم لطيران "مريديانا" الإيطالية، حيث يمكن للناقلة بموجب الاتفاقية، شراء 49 في المائة من أسهم طيران مريديانا، شرط الإيفاء بشروط محددة قبل الموعد النهائي لإتمام عملية الشراء المحدد في مطلع شهر أكتوبر.


وأكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في بيان صحفي صادر عن الناقلة، على مواصلة المجموعة توسيع فرص أعمالها حول العالم، موضحاً أنه من شأن هذا الأمر أن يزيد من خيارات السفر للمسافرين وكذلك تعزيز محفظة الاستثمارات للمجموعة.


وأشار إلى أن الاتفاقية تمهد الطريق لتقدم سير العمل واتخاذ قرار مهم يعود بالفائدة والنفع على الموظفين والمسافرين على طيران مريديانا.


الجدير بالذكر أن مريديانا هي ثاني أكبر شركة خطوط جوية في إيطاليا وتملك شبكة وجهات قوية في إيطاليا وأوروبا، حيث تربط المطارات الإيطالية الرئيسية بسردينيا وتوفر كذلك فرص الربط مع المطارات الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة وإفريقيا، ويتألف أسطول مريديانا من طائرات بوينج 737 و 767 و MD-82.


ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع حافل وناجح للخطوط الجوية القطرية في معرض فارنبره الجوي الدولي في المملكة المتحدة، حيث أعلنت القطرية عن توجهها للاستحواذ على 10 في المائة من الأسهم الإجمالية لمجموعة خطوط لاتام الجوية بعد زيادة رأس المال، كما أعلنت خلال المعرض عن شراء ثلاث طائرات جديدة من طراز جلفستريم G650ER من شركة جلسفتريم لصناعة الطائرات، كما فازت خلال المعرض بثلاث جوائز مرموقة من سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران من ضمنها "جائزة أفضل درجة أعمال في العالم".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled