اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح فعاليات أيام الشارقة التراثية بدبا الحصن

افتتاح فعاليات أيام الشارقة التراثية بدبا الحصن

 

الشارقة "المسلة"….  افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب الحاكم بخورفكان مساء أمس فعاليات أيام الشارقة التراثية بدبا الحصن التي تستمر ثلاثة أيام وذلك بحضور علي أحمد يعروف رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن .

 

حضر الافتتاح طالب عبدالله صفر مدير بلدية دبا الحصن وعبدالعزيز المسلم المنسق العام لأيام الشارقة التراثية والدكتور بدر الدريش أمين عام وزارة الثقافة الكويتية والدكتور صالح الدوسري من الملحقية الثقافية السعودية الى جانب أعيان المنطقة.

 

وقام الحضور بجولة في أجنحة القرية التراثية التي ضمت جناحا لمراكز التنمية الاسرية التابعة للمجلس الاعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وجناحا آخر لمركز التنمية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشاد الشيخ سعيد بن صقر القاسمي بالدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ..مشيرا الى أن أيام الشارقة التراثية تأتي متزامنة مع إحتفالات الشارقة بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2014 ..وقال ان القرية التراثية بموقعها الجديد شرعت أبوابها للثقافات العربية والآسيوية لتعزيز الحوار بين الشعوب ..معربا عن أمله بأن يتذكر الجميع ماضينا التليد وحاضرنا السعيد والعمل على تحقيق الازدهار الدائم .

 

من جانبها قالت أمل الصريدي مسؤولة فرع دبا الفجيرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لـ وام ان مشاركة السيدات من أسر برنامج "فرصتي" في الأيام تهدف الى تأهيلهن لسوق العمل لانجاز مشاريع خاصة يرفد الدخل المادي للأسر حيث يضم الجناح أدوية شعبية // سعفيات وغزل النسيج وصناعة البخور والعطور // ..مشيرة الى أن 350 أسرة تستفيد من البرنامج .

 

كما يشارك مركز الفنون – الذي يضم 200 منتسب لفن الخط و 300 منتسب للرسم والخزف – في فعاليات أيام الشارقة التراثية حيث نظم ورشة تلوين شارك بها عدد كبير من الأطفال اضافة الى عروض فن اليولة .

 

وتشارك الملحقية الثقافية السعودية في الفعاليات من خلال عرضها لنماذج ومجسمات وصور حول الحياة بالمملكة وتقدم هدايا للزوار ممثلة بالمصحف الشريف .

 

وقدمت مؤسسة ورد الشام من خلال جناح الجالية السورية معروضات تراثية ونماذج عن الادوات الموسيقية الى جانب الجناح الهندي الذي أشرف عليه النادي الهندي الثقافي الاجتماعي بالفجيرة وضم إكسسوارات وملبوسات ونماذج من المأكولات والمشروبات الهندية .

 

كما قدمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة نماذج عن أدوات تراثية " مداخن و مرش و مقتديات تراثية و البشتخته وأدوات صناعة السفن وفخاريات نقود قديمة والحلويات العمانية " .

 

وشارك نادي دبا الحصن بجناح صور فيما قدمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة من خلال أربعة أركان نماذج لأواني منزلية قديمة " قفص دجاج مشغول من سقف النخيل و ورشة صنع براقع و غزل الصوف والحنة والطب الشعبي و زينة المرأة و التلي والسفافة" .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled