اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدوحة تستضيف معرض قطر للضيافة 18 أكتوبر القادم

 

الدوحة "المسلة" …. تستضيف الدوحة معرض قطر للضيافة 2016، خلال الفترة من 18 – 20 أكتوبر القادم تحت رعاية الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة.


ويشكل المعرض أحد أهم أحداث الضيافة في المنطقة، حيث يتم إطلاق قطر للضيافة في وقت تزدهر فيه قطر وتثبت موقعها كلاعب أساسي في سوق الضيافة والاستثمار في منطقة الخليج، ذلك لأن المعرض يغطي كافة مجالات عمل الفنادق وسوق الامتيازات في منطقة الخليج، حيث تم تصميم هذا المعرض ليكون منصة لمزوّدي قطاع الضيافة المحليين والإقليميين والدوليين للتلاقي مع متخصصين في مجال الضيافة في المنطقة بحسب الراية.

 

ويضم المعرض العلامات التجارية الحائزة على امتيازات، ومجموعات الفنادق والمصرفيين والمستشارين للتلاقي وبناء فرص تجارية جديدة مع مستثمرين في قطاع الفنادق والامتيازات.

 

ونتيجة التحضيرات الضخمة لكأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، فإنّ أسواق المأكولات والمشروبات وهوريكا وبناء الفنادق تحقق ازدهاراً ملحوظاً، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية ارتفاعاً سريعاً في عدد الفنادق ومنشآت السياحة الأخرى في قطر، مع استثمار الحكومة في مجال تحويل البلاد إلى وجهة للتجارة والرياضة والرفاهية.


وقد اعتمدت قطر من خلال رؤية قطر الوطنية 2030، مقاربة شاملة لتحقيق الاستدامة في كافة مجالات السياحة مع التركيز بشكل خاص على قطاع الضيافة المزدهر في الدولة، حيث تم التخطيط لاستثمار أكثر من 40 مليار دولار أمريكي في هذا القطاع خلال السنوات الخمسة عشرة المقبلة.

 

مشاكة أكبر

وقال رواد سليم، مدير المعرض: "لقد لحظنا استجابة رائعة من جهة العارضين وبخاصة أولئك الذين شاركوا في النسخة الماضية من المعرض التي حققت نجاحاً ملحوظاً، فقد اعتمدت الشركات على النمو السريع لقطاعي الضيافة في قطر للمشاركة في المعرض هذه السنة، لافتاً إلى أنه نظراً لوجود محرّكات تجارية واضحة ككأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 ورؤية قطر الوطنية 2030، فإننا نتوقع تحقيق أرقام قياسية على مستوى العارضين والزوار على حدٍّ سواء".

 

وأضاف: "نحن فخورون أن يتألق المعرض إلى مستويات عالمية من المزوّدين العاملين خارج قطر في دول كالصين وألمانيا والهند والكويت ولبنان وباكستان، والفلبين ورومانيا وتركيا وغيرها. وبفضل النجاح الذي حققه المعرض العام الماضي، أصبح من الواضح أنّ مزوّدي هوريكا من حول العالم قد اختاروا قطر كوجهة أساسية لهم بهدف المشاركة في ازدهار السوق المحلية".

 

دور أساسي

يلعب معرض قطر للضيافة دوراً أساسياً في مساعدة المزوّدين حول العالم في لقاء أنواع مختلفة من الزوار تشمل مستثمرين ومستشارين ومهندسين في مجال الفنادق ومستثمرين في مجال التجزئة والامتيازات، ومديري ومالكي فنادق ومطاعم، ومشغّلي امتيازات وهوريكا، وشركات إدارة فنادق، ومنفّذين عاملين في مجال المأكولات والمشروبات، ومديري معارض، ومديري مشتريات وعمليات، ومديري تسويق ومبيعات، ومديري منشآت ومديري شركات، وغيرهم الكثير.

 

إلى جانب ذلك فقد وسّع معرض قطر للضيافة برامجه لتشمل ثلاث مميزات: منصة تلاقي أعمال B2B، وهي منصة عبر الإنترنت مصممة للشركة الكندية B2B2GO إحدى الشركات الرائدة في مجال الأعمال عبر الإنترنت، وستستضيف هذه المنصّة بائعين وصنّاع قرار وعاملين في مجال الفنادق، وقادة، ومديري مشتريات وتسويق للتلاقي مع مزوّدين خلال المعرض، عبر سلسلة من الاجتماعات المحدّدة مسبقاً بهدف خلق فرص أعمال مربحة.

 

كما سيتضمّن الحدث أيضاً عروضاً توضيحية لمنتجات ما سيسمح للعارضين بتقديم منتجاتهم أمام زوار محدّدين، إلى جانب ورش عمل متنوّعة ستركّز على الجانب التعليمي من القطاع لتوفير المزيد من المعرفة. وسيتميّز معرض قطر للضيافة أيضاً بتنظيم صالون كولينير، وهو حدث متزامن يستقطب طهاة رائدين في الدولة للتنافس ضمن 19 فئة طهي مميّزة، حيث يتم تصميم صالون كولينير بالتعاون مع الشركة الدولية للمعارض قطر وجمعية الطهاة المحترفين في قطر، وتحت إشراف اتحاد جمعيات الطهاة العالمي في أفريقيا والشرق الأوسط وسيتولى التحكيم حكّام إقليميون ودوليون. يتحضّر معرض قطر للضيافة ليصبح المنصّة المثالية لقطاع الضيافة في قطر والخليج من خلال استقطاب أفضل العاملين في القطاع وجمعهم في مكان واحد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled