اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار أوهير يستقبل رحلة طيران الامارات A380 لمرة واحدة في 19 يوليو

 

دبى "المسلة"…. يستقبل مطار أوهير الدولي في شيكاغو للمرة الأولى طائرة الإمارات إيرباص A380 لمرة واحدة فقط يوم 19 يوليو الجاري. وكانت طيران الإمارات تلقت دعوة من مطار أوهير الدولي ودائرة الطيران المدني في شيكاغو ومدينة شيكاغو لاختبار بوابات وعمليات التطوير التي شهدها المطار لاستقبال هذا الطراز من الطائرات.

 

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات إيرباص A380 حيث يضم أسطولها حالياً 81 طائرة من الطراز الذي يعد أكبر طائرة تجارية، وتغطي شبكة الطائرة العملاقة أكثر من 40 وجهة عالمية، منها 4 مدن في الولايات المتحدة بحسب البيان.

 

وقال روب غيرني، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين: لقيت طيران الإمارات ترحيباً من شيكاغو منذ اليوم الأول لبدء رحلاتها إلى المدينة في عام 2014، ويشرفنا أن نعمل مع شيكاغو ومطار أوهير ودائرة الطيران المدني لتشغيل الطائرة A380 واختبار مرافق المطار الخاصة بها. وأضاف: نقلت طيران الإمارات خلال العامين الماضيين أكثر من 160 ألف راكب من شيكاغو إلى دبي وما بعدها، وما يزيد على 60 ألف طن من الشحنات، ما ساهم في تعزيز حركتي السياحة والتجارة من وإلى الولايات المتحدة.

 

واستمتع العديد من عملائنا في شيكاغو بمواصلة سفرهم عبر دبي على طائرات إيرباص A380 إلى مختلف وجهاتنا التي تخدمها هذه الطائرات في الشرقين الأوسط والأقصى وجنوب آسيا.

 

شكر

وتقدم مفوض دائرة الطيران المدني في شيكاغو جينجر إيفانز، بالشكر لطيران الإمارات على التزامها نحو شيكاغو. وقال: يمثل وصول إيرباص الإمارات A380 إلى مطار أوهير لحظة تاريخية ويدشن التحسينات التي أدخلناها على البنية الأساسية للمطار لاستقبال هذا الطراز العملاق من الطائرات الحديثة.

 

إمكانيات متميزة

وإضافة إلى اختبار المرافق التي طورتها إدارة مطار أوهير لاستقبال طائرات إيرباص A380، ستستعرض طيران الإمارات إمكانيات هذه الطائرة المتميزة، بما في ذلك نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الفريد ice الذي يوفر أكثر من 2500 قناة حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي ووجبات الطعام الشهية.

 

وينعم المسافرون في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على طائرة إيرباص A380 بتجربة فريدة في الأجواء، تتضمن أجنحة خاصة والشاور سبا في الأولى ما يتيح لهم الوصول إلى وجهاتهم وهم في كامل لياقتهم، سواء كانوا مسافرين في رحلة عمل أم في إجازة. وتعد طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي توفر الشاور سبا في الأجواء.

 

كما يستطيع المسافرون في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الاسترخاء أيضا في الصالون الجوي، الذي يتيح لهم التواصل فيما بينهم وتناول ما يحلو لهم من تشكيلات المشروبات والمقبلات التي يعدها نخبة من مشاهير الطهاة. أما ركاب الدرجة السياحية فيمكنهم الجلوس في مقاعدهم براحة تامة، حيث توفر الطائرة مسافات رحبة بين صفوف المقاعد.

 

11 مليون راكب

ونقلت طيران الإمارات منذ إطلاق خدمتها إلى مطار نيويورك جيه إف كيه في عام 2004، أكثر من 11 مليون راكب على رحلاتها إلى المحطات التي تخدمها في الولايات المتحدة. وتشغل الناقلة حالياً رحلات يومية إلى 10 مطارات أميركية رئيسة هي: أورلاندو، بوسطن، شيكاغو، هيوستن دالاس/ فورت ورث، لوس أنجلوس، نيويورك، سان فرانسيسكو، سياتل وواشنطن العاصمة. وتنقل الإمارات للشحن الجوي نحو 650 طناً من الصادرات الأميركية أسبوعياً، بما في ذلك قطع غيار السيارات من نيويورك والتفاح والكرز من سياتل، ومعدات النفط والغاز من هيوستن، مساهمة في دعم حركة التجارة وفتح أسواق جديدة للشركات الأميركية في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا و آسيا.

 

اقتصاد

تمثل خدمة طيران الإمارات اليومية إلى شيكاغو بطائرات بوينغ 777 إضافة تقدر بنحو 383 مليون دولار سنوياً في اقتصاد شيكاغو، وأكثر من 153 مليون دولار في صورة إنفاق سياحي، كما تدعم أكثر من 3000 فرصة عمل حسب دراسة كامبل- هيل أفييشن غروب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled