اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سولار إمبلس 2» تنهي رحلتها التاريخية فى القاهرة وتتجه الى أبوظبي

القاهرة "المسلة" …. تقلع طائرة سولار إمبلس 2 الشمسية، المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» من مطار القاهرة الدولي اليوم السبت متجهة إلي أبوظبي لتنهي رحلتها التاريخية كأول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تدور حول العالم وتعبر المحيط الأطلسي.

 

ومن المتوقع أن تهبط الطائرة في مطار البطين في أبوظبي يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل وفق أحوال الطقس والظروف السائدة في مطار البطين.

 

ويشهد مطار البطين عقب هبوط الطائرة مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل رحلتها التاريخية بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر ويوهان شنايدر آمان رئيس الاتحاد السويسري والدكتور بيرتراند بيكارد رئيس مجلس الإدارة وطيار سولار إمبلس 2 وأندريه بور شبيرغ الرئيس التنفيذي وطيار سولار إمبلس 2 ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة مصدر وممثلين عن الجهات والشركات الداعمة للطائرة.

 

وقطعت الطائرة التي انطلقت أولي رحلاتها من مطار البطين في أبوظبي في 9 مارس 2015 مسافة تصل إلى 39.8 ألف كيلو متر، وطارت نحو 497 ساعة طيران، عبر 16 رحلة طيران في 9 دول من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، وتوقفت في يوليو الماضي في أميركا للصيانة لمدة 10 أشهر. واستأنفت رحلاتها أبريل الماضي بالطيران في عدة ولايات أميركية ثم إلى أسبانيا تليها مصر المقرر أن تغادرها يوم غد السبت. ومن المتوقع أن تقطع رحلتها السابعة عشرة والأخيرة من القاهرة إلى أبوظبي في نحو ثلاثة أيام طيران متواصلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled