اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الكويتية: 5 مديرين يرفضون عقود العمل المقدمة لهم بعد تقاعدهم

الخطوط الكويتية: 5 مديرين يرفضون عقود العمل المقدمة لهم بعد تقاعدهم

الكويت "المسلة"…. في تطور لافت لمسألة إبرام شركة الخطوط الجوية الكويتية لعقود عمل مع 5 مديري دوائر، بعد إحالتهم للتقاعد اعتباراً من يوم غد (الخميس)، توجه المديرون الخمسة، بمن فيهم الرئيس التنفيذي بالتكليف شريفة الإبراهيم، بكتاب أمس الأول إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «الكويتية»، رشا الرومي، المتواجدة حالياً في مهمة رسمية خارج البلاد لحضور معرض هامبورغ للطيران، يرفضون فيه العقود المقدمة لهم، مبينين أن الخميس، الموافق 10 أبريل الجاري، سيكون آخر يوم عمل لهم في الشركة.

وفي حين برر المديرون المعنيون رفض العقود المقدمة لهم، بأنها عقود مجحفة، لا سيما أن الرومي كانت قد أبلغتهم قبل سفرها بإلغاء التجديد الشهري للعقود بعد 6 أشهر، وأن مدة العقود مع كل منهم ستكون 6 أشهر غير قابلة للتجديد، فإن القرار بشأن تكليف مديرين للدوائر الخمس بدلاً عن المحالين للتقاعد مؤجل، لحين عودة الرومي من هامبورغ نهاية الأسبوع الجاري.

ووضعت مصادر بعضاً من السيناريوهات المحتملة لمعالجة الوضع القائم عن فراغ مناصب المديرين الخمسة، منها أن يكلف مدير الدائرة القانونية بالتكليف طلال الشمري، إضافة إلى منصبه، بمنصب مدير دائرة الموارد البشرية بصفة مؤقتة، بدلاً من وليد ملك أحد المعتذرين عن توقيع عقد جديد، أو أن يترك الشمري إدارة الدائرة القانونية لمساعده أحمد الخلف، على أن يتحول الشمري لإدارة دائرة الموارد البشرية.

وقالت المصادر لـ القبس إن رفض المديرين الخمسة توقيع عقود، قد يؤجل مسألة إلغاء منصب الرئيس التنفيذي، وتعيين 4 مساعدين للعضو المنتدب حسب ما كان مخططاً له، متوقعة، في حال استقرار الرأي على التأجيل، أن يذهب منصب الرئيس التنفيذي إلى رئيس مكتب السلامة التشغيلية كامل العوضي، أو مدير دائرة الهندسة عبدالله الشرهان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled