اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدني الاماراتية تنضم الى قادة القطاع العالميين في القمة العالمية لصناعة الطيران بأبوظبي

هيئة الطيران المدني الاماراتية تنضم الى قادة القطاع العالميين في القمة العالمية لصناعة الطيران بأبوظبي

أبوظبي "المسلة"…. انضمت الهيئة العام للطيران المدني اليوم الى قادة قطاعات الطيران المدني وصناعة الطيران والفضاء في القمة العالمية لصناعة الطيران 2014 التي تُعقد في أبوظبي.  

 
وافتتح  سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني القمة مخاطباً 1,000 ممثل من 56 دولة، ورحب السويدي بالمشاركين والوفود مؤكداً على أن القمة قد أصبحت منصة حقيقية للنقاشات الخلاقة والتعاون في القضايا الحالية التي تصنع مستقبل قطاع النقل التجاري وصناعة الطيران.
 

وقال السويدي فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه : "لقد أصبحت أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لاعباً عالمياً ومركزاً أساسياً لصناعة الطيران والنقل التجاري في الوقت الذي تستمر فيه الإمارة في الاستثمار بشكل قوي في مستقبل النقل الجوي ليس على المستوى المحلي فحسب، بل وعلتى المستوى العالمي أيضاً من خلال دورها الغير مسبوق في دفع التعاون الدولي وتشجيع نمو القطاع."
 

وأضاف السويدي: "إن دولة الإمارات تنعم بموقع استراتيجي يصل بين الأسواق الناشئة والمتطورة. لقد عملنا على استغلال هذه الفرصة لتطوير البنية التحتية لنصبح مركزاً رائد عالمياً من خلال أكبر وأفضل شركات الطيران الى جانب مراكزها العالمية المستوى. إن تثبيت موقعنا كلاعب أساسي في قطاع النقل الجوي كان مجرد البداية فقط بالنسبة لنا."
 

كما حضر القمة عدد من ممثلي الهيئة بصفة متحدثين من بينهم ليلى علي بن حارب المهيري، نائب المدير العام للشؤون الاستراتيجية والعلاقات الدولية، وإسماعيل البلوشي نائب المدير العام لشؤون السلامة الجوية، وأحمد الجفال نائب المدير العام لخدمات الملاحة الجوية والكابتن عائشة الهاميلي ممثل دولة الإمارات في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو).
 

وأشار السويدي الى أن أبوظبي دخلت في شراكات إستراتيجية مع المنظمات العالمية الرائدة لتطوير قدراتها الصناعية ضمن صناعة الطيران، مما سمح لها بأن تكون مورداً موثوقاً لبعض من أهم شركات تصنيع الطائرات في العالم، وأن تكون مورداً موثوقاً لبعض من أهم شركات تصنيع الطائرات في العالم، فصرح: " نحن نقف أمام صناعة في نمو مستمر ولديها تحدياتها وفرصها الخاصة، وهذا وقت مثير ليس لدولة الإمارات فحسب، بل ولجميع الدول المشاركة في هذه القمة لتشكيل علاقات قوية وطويلة الأمد وتوفير فرص للتعاون والعمل المشترك. "
 

جدير بالذكر أن القمة العالمية لصناعة الطيران 2014 تُعقد في فندق سانت ريجيس شاطئ السعديات في أبوظبي أيام 7 و 8 أبريل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled