Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جنايات القاهرة تستمع إلى شهود “أحداث الاتحادية” بجلسة سرية

جنايات القاهرة تستمع إلى شهود "أحداث الاتحادية" بجلسة سرية

 

القاهرة "المسلة"…. قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الاحد، منع دخول الصحفيين ووسائل الإعلام من جلسة محاكمة المتهمين بقضية أحداث الاتحادية، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، و14 من قيادات الإخوان، وعقد جميع جلسات مناقشة الشهود في سرية.

وكانت المحكمة استدعت اليوم كل من محمد أحمد زكى قائد الحرس الجمهورى، وهشام عبد الغنى رئيس شرطة الحرس الجمهورى، وخالد عبد الحميد قائد قوات تأمين رئيس الجمهورية، ومحمد عبد العزيز رائد شرطة بقوة التأمين، لسماع أقوالهم في القضية

وتستمع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، اليوم الأحد، إلى شهادة اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري وآخرين من شهود الإثبات من العاملين بقوات الحرس الجمهوري، في محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012.

وتاتي المحاكمة على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينًا لقراراته من الطعن عليها قضائيًا، وعدوانًا على السلطة القضائية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله