اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

21 قتيل عدد ضحايا اشتباكات قبيلتى “الهلايل والنوبيين” بأسوان

21 قتيل عدد ضحايا اشتباكات قبيلتى “الهلايل والنوبيين” بأسوان 
 

أسوان "المسلة"… ارتفع عدد قتلى الاشتباكات بين قبيلتى “الهلايل” والنوبيين” بأسوان إلى 21 قتيل.وكانت اشتباكات دامية وقعت بين قبيلتى “الهلايل” و”النزبيين” بعد ظهر أمس وأسفرت عن مصرع 3 وإصابة 12 آخرين، وتجددت الاشتباكات فجر اليوم وارتفع عدد القتلى إلى 18 قتيل و31 مصاب، ومنذ ساعة تجددت الاشتباكات مرة ثالثة وارتفع عدد القتلى إلى 21 قتيل.

 

ومازالت قوات الأمن تحاول السيطرة على الموقف، وقام اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان بالاتصال بالفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع وطالبه بانزال قوات من الجيش لمساعدة الشرطة فى السيطرة على الموقف ومنع تجدد الاشتباكات بحسب اونا.

 

على صعيد متصل صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه بتاريخ الثلاثاء الماضى، تبلغ لقسم شرطة ثان أسوان بحدوث مشاجرة بشارع كلية التربية والمدارس.

 

وبإنتقال القوات والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من قبيلة الهلايل بسبب معاكسة إحدى الفتيات، وقيام كلا ًمن الطرفين بكتابة عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر .. تمكنت قوات الشرطة من الفصل بينهم .. ومن خلال التنسيق مع القيادات الشعبية وكبار رؤوس العائلات من الطرفين تم إحتواء الموقف .

 

ورصدت المتابعات الأمنية، أمس، قيام الطرفين بعقد جلسة عرفية بمنطقة غرب السيل حدثت خلالها مشادة تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 9 وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 3 من المتهمين.

 

وتجددت أحداث المشاجرة وتبادل الطرفان، فجر اليوم، إلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية ، نتج عنها وفاة 16وإصابة 3 من الطرفين وإحتراق عدد من المنازل.

 

وانتقلت القوات وحالت دون تفاقم الأحداث .. تم الدفع بتعزيزات أمنية للحيلولة دون تجدد الإشتباكات فى ظل إقتراب وتجاور مساكن الطرفين.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها مع القيادات الشعبية وكبار رؤوس العائلات لإحتواء الأزمة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله