Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تشتري حصة في كيرزنر انترناشونال العالمية لإدارة الفنادق الفاخرة

دبي تشتري حصة في كيرزنر انترناشونال العالمية لإدارة الفنادق الفاخرة

دبي "المسلة"… اشترت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة في كيرزنر انترناشونال العالمية لإدارة الفنادق من مستثمرين من بينهم قطب نوادي القمار الجنوب افريقي سول كيرزنر.

وبهذه الصفقة تسيطر دبي التي تعتمد بكثافة على قطاعها السياحي المزدهر على شركة ثانية لإدارة الفنادق الفاخرة. والشركة الأولى مجموعة جميرا مملوكة لحاكم دبي.

وقال محمد الشيباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمارات الحكومية في بيان اليوم الخميس إن الاستثمار يؤكد التزام المؤسسة بدعم النمو طويل الأمد لسوق الفندقة المحلية التي تعد من الدعامات الرئيسية لاقتصاد الإمارة.

وتدير كيرزنر انترناشونال التي أسسها سول كيرزنر سلسلة منتجعات وان اند أونلي وأتلانتس. وتوجد منتجعاتها في مواقع شتى من جنوب افريقيا إلى المكسيك لكنها تركز تركيزا متزايدا على دبي في السنوات الأخيرة.

ولم تحدد مؤسسة الاستثمارات الحكومية حجم الحصة التي اشترتها لكن قالت إنها "كبيرة" ولم تكشف عن السعر. إلا أن مصدرا مطلعا قال إن الحصة حوالي 46 بالمئة.

وتملك استثمار العالمية – وهي وحدة لدبي العالمية المملوكة للحكومة – 25 بالمئة في كيرزنر انترناشونال. وسيتولى الشيباني الآن منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بدلا من سول كيرزنر.

وقالت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية  لـ رويترز إن استثمار وشركات شقيقة لجولدمان ساكس وكولوني كابيتال التي مقرها كاليفورنيا سيحتظفون بحيازات "كبيرة" في كيرزنر انترناشونال بعد الصفقة.

ومن بين مشاريع كيرزنر واستثمار منتجع أتلانتس المقام على جزيرة صناعية على شكل نخلة في الخليج. وكانت مشاكل الديون أجبرت كيرزنر انترناشونال على إعادة هيكلة 2.6 مليار دولار وفي ابريل نيسان 2012 اشترت استثمار حصة كيرزنر البالغة 50 بالمئة في المنتجع مقابل 250 مليون دولار.

وتعكف دبي على حل مشاكل ديونها وفي العام الماضي باعت استثمار منتجع أتلانتس دبي إلى مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بمقابل لم يعلن عنه وذلك في إطار عمليات نقل ملكية أصول لمساعدة الشركات شبه الحكومية على سداد ديونها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله