Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

3.5 مليار ريال تكلفة مشاريع مكة المكرمة خلال 2014

3.5 مليار ريال تكلفة مشاريع مكة المكرمة خلال 2014

 

مكة المكرمة "المسلة"…. أكد لـ "الاقتصادية" المهندس محمد مدني، مدير النقل العام في منطقة مكة المكرمة، أن الميزانية المعتمدة لمشاريع وزارة النقل لمنطقة مكة المكرمة هي 3.5 مليار ريال، مضيفاً أن هذه الميزانية ذهبت للعديد من المشاريع المهمة والحيوية في المنطقة.

 

وأفاد مدني أن من أهم المشاريع المعتمدة في ميزانية هذا العام استكمال الطريق المباشر بين جدة ومكة، والدائري الشرقي في جدة، والطرق الدائرية في مكة، وأعمال الطريق السريع بين جدة وجيزان، وتوسعة وتحسين طريق عسفان، وغيرها من المشاريع القائمة في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الهندسي في نسخته الثامنة في جامعة الملك عبدالعزيز، والذي تحدث فيه مدني مع طلاب كلية الهندسة مستعرضاً أبرز مشاريع الوزارة التي يمكن للطلاب الاستفادة منها.

 

من جهته قال الدكتور علي مرفق وكيل كلية الهندسة في جامعة الملك عبدالعزيز إن هناك مجموعة من الأهداف التي يحققها معرض هذا العام منها توفير بيئة مثالية للمنظومات والمؤسسات الحكومية والخاصه من خلال اللقاء بخريجي الكلية وعمل مقابلات شخصية معهم مما يسهل عملية التوظيف واستقطاب الخريجين المتميزين، وتوعية الطلاب فيما يتعلق بالمعلومات والخبرات والمهارات والمفاهيم التي تمكنهم من التطور في الجانب المهني.

 

إضافة إلى نشر الوعي الهندسي وثقافة الإبداع ودعم الابتكارات من خلال معرض المشاريع الابتكارية لطلاب الكلية، وتعريف الطلاب والخريجين بأسس وأساليب ريادة الأعمال، والتعريف بالتخصصات الهندسية التي تقدمها الكلية ومستقبلها في سوق العمل من خلال معرض أقسام وتخصصات كلية الهندسة.

 

ويعد اليوم الهندسي مناسبة مهمة تلتقي فيها الجهات الحكومية والخاصة بطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة حيث تحرص الوزارات والمؤسسات والشركات والمصانع الكبرى خلال هذا الحدث على استقطاب الخريجين المتميزين، وتوفير فرص تدريبية للطلاب بما يتناسب مع المتطلبات المهنية للوظائف التي سيشغلونها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله