Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دحيات: الاوقاف تصدر تعليمات جديدة لـ الحج بالاردن

دحيات: الاوقاف تصدر تعليمات جديدة لـ الحج بالاردن

عمان "المسلة" …. قال مدير الحج في وزارة الاوقاف عبدالاله الدحيات إن تعليمات جديدة سيصدرها مجلس الأوقاف اليوم الثلاثاء.

 

ولفت الدحيات إلى أن مجلس الأوقاف بصدد إقرار فصل خاص وتعليمات بالسكن الخاص للحجاج والمعتمرين الأردنيين ومواصفاته وآلية اختياره.

 

وأكد لـ عمون ان الأردن الدولة الرابعة عالميا بالنسبة للإعداد لموسم الحج بعد تركيا وماليزيا وإيران.

 

وأشار خلال اجتماع اللجنة السياحية النيابية الثلاثاء برئاسة النائب أمجد المسلماني وحضور اعضاء اللجنة وعدد من اصحاب مكاتب الحج والعمرة إلى أن السعودية اعتمدت نسب «كوتا» دولية، لأعداد المعتمرين من الاردن، مشيرا الى ان نسب الكوتا ثابتة ولن تتغير بناءا على الوكيل السعودي.

 

وقال ان وزارة الاوقاف اعتمدت ختم جمعية وكلاء السياحة على العقد مع المرخص له السعودي قبل ختمه من قبل وزارة الاوقاف لتقوم الجمعية بتدقيق العقد والموافقة على بنوده او رفضها اسوة بالطرف السعودي حيث يُشترط ختم العقود بداية من غرفة التجارة في جدة.

 

واوصى اعضاء اللجنة النيابيه بايجاد آلية جديدة محددة لضبط التأشيرات وحصرها بالشركات المرخصة والمعتمدة، اضافة الى عدم السماح للمرخص له بالتحكم بسعر الموافقة للحصول على التأشيرة والاتفاق على سعر ثابت وموحد.

 

وطالبت اللجنة بعدم السماح للمرخص له بالتحكم بوجهة التأشيرات والمطالبة بالحفاظ على حصة المملكة من تأشيرات العمرة دون السماح بتوجيهها الى بلاد أخرى، اضافة إلى الاتفاق على برامج مناسبة من حيث الفنادق والسعر لرحلات العمرة ما بين الطرفين وعدم السماح ببيع البرامج الوهمية.

 

وناقش الحضور موضوع مكتب التسهيلات الذي اعطي صلاحية منح تاشيرات للمملكة العربية السعودية لانه يشكل عبئاً اضافياً على المواطن ويرهقهم مادياً، اضافة إلى ذلك سيقوم المكتب بأخذ بصمة المواطن الاردني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله