اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي ثامن مطارات العالم تحسناً والاول في الشرق الأوسط

مطار دبي ثامن مطارات العالم تحسناً والاول في الشرق الأوسط

 

دبى "المسلة"… صنف مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض في المركز التاسع عالميا ضمن قائمة اكثر مطارات العالم تحسنا لعام 2014, ليحتل بذلك الترتيب الثاني على صعيد مطارات الشرق الاوسط.

جاء ذلك في استطلاع اجرته "سكاي تراكس" المتخصصة في تقييم اداء وخدمات المطارات وتصنيفها فيما جاء مطار دبي الدولي في المركز الثامن للمطارات الاكثر تحسنا في العالم, ليحل على رأس قائمة المطارات في الخليج والشرق الاوسط, وتصدر القائمة مطار شينزين باوان الدولي بالصين بحسب السياسة.

وبحسب البيانات المتوافرة في ارقام فان السعودية وضعت خطة لتحويل مطار الملك خالد الدولي بالرياض الى مدينة اقتصادية متخصصة في خدمات السفر والشحن وكل ما يتعلق بالنقل الجوي بمفهومه الشامل, وتعتزم كمرحلة اولى انشاء صالة جديدة (صالة رقم 5) لتستوعب بعد افتتاحها 12 مليون مسافر.

الى ذلك تصدر مطار شانغي في سنغافورة قائمة "سكاي تراكس" لافضل مطارات العالم للعام الثاني على التوالي كما سيطرت المطارات الاوروبية والاسيوية على المراكز العشرة الاولى.

ويعتمد تصنيف سكاي تراكس على ترتيب 12.85 مليون عميل لجنسيات مختلفة تناهز 110 ومسح يشمل 410 مطارات حول العالم, كما يراعي مستوى رضا الركاب في نحو 40 فئة من بينها الخدمة, التسوق, الامان والهجرة.

وفيما يخص الشرق الاوسط فقد حل مطار ابوظبي الدولي كافضل مطارات المنطقة, تلاه دبي الدولي ثم البحرين الدولي بينما جاء مطار الملك خالد الدولي في المرتبة السابعة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled