Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توسع مستمر بفنادق رأس الخيمة يعزز تنافسيتها السياحية

توسع مستمر بفنادق رأس الخيمة يعزز تنافسيتها السياحية

رأس الخيمة "ادارة التحرير" …. رأت مصادر إدارة فندق "ريكسوس باب البحر" في رأس الخيمة أن المرافق الترفيهية وتنوع خيارات الإقامة وفئات الغرف في الفندق، الذي يبعد 45 دقيقة عن مدينة دبي، بجانب مجانية إقامة الأطفال دون 12 عاماً، ستساهم مجتمعة في استقطاب النزلاء والسياح، مشيرة إلى أن المرافق الترفيهية تشتمل على ساحة للعروض الترفيهية ونادٍ يستضيف نجوم الغناء ومنسقي الأسطوانات العالميين في عروض موسيقية عصرية .

وأكدت المصادر ـ بحسب "الخليج" ـ أن "ريكسوس باب البحر" يساهم في دعم القطاع السياحي في رأس الخيمة، عبر طرحه مفهوم الخدمة الشاملة للمرة الأولى في الدولة ومنطقة الخليج العربي . وبينت المصادر نفسها أن مفهوم الخدمة الشاملة يصب تركيزه على تقديم المأكولات والشراب معظم ساعات اليوم، من خلال 14 مطعماً يضمها الفندق، وصولاً إلى توفير تجربة حافلة بخيارات متنوعة وإتاحة الفرصة لتجربة مختلف أصناف الوجبات الشهية من مطابخ مختلفة في العالم، تنتمي لبلدان عدة .

ويعكس واقع القطاع الفندقي في رأس الخيمة، بمؤشراته الواعدة وواقعه المزدهر، سياسة حكومة رأس الخيمة، التي أعلنتها سابقاً، وهي تنهض بجناحين رئيسيين، هما القطاع الصناعي والقطاع السياحي .

ولفت القطاع الفندقي في رأس الخيمة الأنظار مؤخراً بقوة، بافتتاح وتدشين 3 فنادق كبرى بصورة متعاقبة خلال فترة وجيزة، جميعها من فئة الخمس نجوم . وبحسب بيانات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، يبلغ عدد الفنادق والمنتجعات العاملة في الإمارة حالياً 24 فندقاً ومنتجعاً، بجانب 5 منشآت تصنف ك (شقق فندقية)، فيما قفز عدد السياح الزائرين لرأس الخيمة بين عامي 2011 و2013 بنسبة 49% .

وافتتح في فبراير/ شباط الماضي، في رأس الخيمة، فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة، ليشكل أكثر فنادق الإمارة رفاهية ومستوى في الخدمة، مسجلاً دخول شركة "هيلتون" العالمية بالعلامة التجارية الفخمة "والدورف أستوريا" إلى رأس الخيمة، ليكون الفرع الثاني لها في الدولة، بعد نظيره في دبي . كما افتتح مؤخراً في رأس الخيمة أيضاً فندق "ريكسوس باب البحر"، الذي يحتوي على 594 غرفة وجناحاً، ويقع في جزيرة المرجان في الإمارة، وهي جزيرة صناعية عقارية سياحية شاملة، ويشكل ثاني فنادق المجموعة في المنطقة برمتها، بعد "ريكسوس النخلة دبي"، الذي افتتح في ،2012 في جزيرة النخلة .

ودشنت مجموعة هيلتون العالمية فندق "دبل تري" الجديد في جزيرة المرجان السياحية في رأس الخيمة، ليشكل أحدث عضو في سلسلة فنادقها الفاخرة في إمارة رأس الخيمة، البالغة 6 فنادق .

ويشكل الفندق الفرع الثاني للعلامة التجارية "دبل تري" في رأس الخيمة، بعد الفرع الأول بمنطقة النخيل الحيوية في مدينة رأس الخيمة .

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع الفندقي السياحي الجديد نحو 445 مليون درهم، في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمنشأة الفندقية 500 ألف قدم مربعة، ويحتوي على 485 غرفة، من بينها 210 "شاليهات" و4 أجنحة .

ويعكس افتتاح 6 فنادق ل"هيلتون" في رأس الخيمة خلال الأعوام الماضية، وفقاً لخبراء في القطاع السياحي، ثقة المجموعة الفندقية العالمية الشهيرة بالقطاع السياحي في رأس الخيمة والدولة عامة، والانتعاش، الذي يشهده القطاع السياحي والفندقي في الإمارة، واستقطابه أفواجاً كبيرة من السياح من دول عدة في المنطقة والعالم، وما يتمتع به القطاع الفندقي والسياحي في الإمارة من بنية تحتية ومرافق عصرية ومشروعات متميزة، بجانب الموروث التاريخي والثقافي للإمارة، وتنوع بيئاتها، من جبلية وساحلية وصحراوية وريفية، وطبيعتها الخلابة .

ويضم الفندق العالمي مرافق وخدمات مختلفة، ويقع على ساحل البحر مباشرة، حيث يحظى بساحل رملي منساب، يحتوي مختلف الخدمات المتعلقة، و3 أحواض سباحة للبالغين، و3 أحواض للأطفال، ومنطقة ألعاب أطفال، وقاعة داخلية لألعاب الأطفال، و4 مطاعم عالمية، ومركز ل"السبا"، ومنطقة ألعاب بحرية، تتولى إدارتها شركة متخصصة في الألعاب المائية البحرية، من بينها الدراجات البحرية "السكوترات"، والمراكب، وألعاب بحرية متنوعة .
وأكد محمد رقيط رئيس مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن حكومة رأس الخيمة تعمل على تعزيز سمعة الإمارة في الأسواق السياحية الخليجية والأوروبية والآسيوية وسواها كإحدى الوجهات المفضلة في المنطقة .

وأكد رقيط أن الهيئة تعمل على تطوير البنى التحتية للقطاع السياحي في الإمارة، وجعلها وجهة سياحية عالمية فاخرة، وتوفير مختلف المقومات والخدمات لأغراض السياحة والاستجمام والمغامرة والراحة، لافتاً إلى أن رأس الخيمة تحظى حالياً بموقع متميز على خريطة السياحة العالمية، وتستقطب سياحاً من دول عدة، من أبرزها المانيا وإيطاليا وروسيا والنمسا والتشيك وأوكرانيا والهند والسويد وسويسرا فرنسا، بجانب السياح من الإمارات ودول الخليج العربي الشقيقة، الذين يعدون من أكبر مصادر السياح القادمين إلى رأس الخيمة .

أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن الهيئة تعتمد خطط تسويق متنوعة للترويج للسياحة في الإمارة، عبر المشاركة في المعارض السياحية والمؤتمرات العالمية والمحلية المتخصصة، كمعرض السفر الدولي في برلين، ومعرض السفر في روسيا، وملتقى السفر العربي في دبي، ومعرض الرياض للسياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله