Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إثراء المعرفة يحرك سياحة الشرقية خلال الإجازة

إثراء المعرفة يحرك سياحة الشرقية خلال الإجازة

 

الاحساء " المسلة " … دشن محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي مساء أمس في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء فعاليات برنامج أرامكو السعودية لإثراء المعرفة في المحافظة، وذلك بحضور النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية بأرامكو عبدالعزيز الخيال، وعدد من وجهاء المنطقة والضيوف.

وأوضح الأمير بدر بن جلوي أن البرامج هادفة ومتنوعة والفعاليات مشوقة وموجهة لأهالي محافظة الأحساء، مشيداً بما دأبت عليه أرامكو السعودية من تقديم للمبادرات الثقافية والاجتماعية الكثيرة للمنطقة والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع. وأشار إلى أن البرنامج يأتي متزامناً مع الإجازة مما يجعل الأحساء وجهة سياحية لأهالي المنطقة الشرقية وضيوفها من المناطق الأخرى.

من جهته، قال عبدالعزيز الخيال: بعد النجاحات التي حققها برنامج «إثراء المعرفة» في كلٍ من الظهران وجدة، وها هو اليوم يضع رحاله في محافظة الأحساء بحلة جديدة وبرامج إضافية تتناسب مع مجتمع الأحساء المولع بالمعرفة عبر تاريخه الثقافي العريق. وأضاف، البرنامج الذي تقدمه أرامكو السعودية من خلال مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يأتي منسجما مع دورها الريادي في صناعة الإنسان وخدمة المجتمع، باعتبار أن الاستثمار في تطوير البنية المعرفية والإبداعية هي من الأولويات التنافسية على صعيد التنمية الإنسانية والاقتصادية في عالمنا المعاصر.

كما قدم الخيال شكره لكل المتطوعين والمتطوعات من شباب وفتيات الأحساء الذين يشاركون في إدارة وتقديم فعاليات هذا البرنامج الضخم بكل حماسة واقتدار، بما يجعلهم يضطلعون بـ 50 % من الطاقة التشغيلية للبرنامج. تجدر الإشارة إلى أن برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي يأتي ضمن سلسلة من البرامج النوعية التي تقدمها أرامكو السعودية في مناطق مختلفة من المملكة هذا العام والأعوام المقبلة بهدف الوصول إلى 10 ملايين مواطن بحلول العام 2020م، ضمن رؤية الشركة ودورها المتمثل عبر مشروع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل.

وستنطلق نشاطات برنامج إثراء المعرفة في الأحساء بفعاليات متنوعة وهادفة في منتزه الملك عبدالله البيئي، بعد أن تمت تهيئته لاستيعاب هذه المناسبة التي تحتفل بالمعرفة والثقافة والإبداع، خاصة أن البرنامج قد حقق نجاحا هائلا خلال إقامة فعالياته في كل من الظهران وجدة في الأربعة أشهر الماضية، حيث استقبل ما يقرب من مليون زائر.

وستتضمن 6 فعاليات رئيسية هي معرض كفاءة الطاقة، وقرية السلامة المرورية، وألف اختراع واختراع، ومعرض أسماء الله الحسنى، وواحة الأجيال، والقرية التراثية، كما سيحتضن برنامج إثراء المعرفة مسابقة أرامكو السعودية السنوية لرسوم الأطفال في سنتها الثانية والثلاثين، وسيتمحور موضوع المسابقة حول موضوعات حماية البيئة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم استخدام 250 ألف متر مربع من المساحات الخضراء في منتزه الملك عبدالله البيئي وتسخيرها لاحتضان فعاليات برنامج إثراء المعرفة، حيث ستضم كذلك خيارات متعددة من المطاعم تلبي جميع الأذواق، إلى جانب توسط المنتزه أكبر نافورة تفاعلية، ستمتع الزوار بعروض ضوئية وصوتية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله