اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة تسدد 120 مليون جنيه لـلمصرية للمطارات فرق رسوم مغادرة

وزارة  السياحة تسدد 120 مليون جنيه لـلمصرية للمطارات فرق رسوم مغادرة

القاهرة " المسلة " … سددت وزارة السياحة 120 مليون جنيه للشركة المصرية للمطارات قيمة الفرق فى رسوم المغادرة التى تتحملها الوزارة منذ يوليو الماضى عن مطار الغردقة حتى نهاية يناير الماضى. وقالت عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، إن صندوق السياحة سدد المبلغ على أكثر من شريحة أكبرها 67 مليون جنيه. وأشارت إلى أن خفض رسوم المغادرة من 20 دولار إلى 8 دولارات يشمل شرم الشيخ والغردقة شرق البلاد.

وتستحوذ المناطق المطلة على البحر الأحمر وجنوب سيناء على أكثر من %65 من إجمالى الطاقة الفندقية العاملة بمصر والتى تبلغ 225 ألف غرفة.
وكانت وزارة الطيران المدنى قد وافقت على طلب وزارة السياحة تأجيل رفع رسوم المغادرة من 15 إلى 20 دولاراً على مطار شرم الشيخ حتى نهاية يناير 2014 ومد فترة تحمل وزارة السياحة لرسوم المغادرة بمطار الغردقة حتى نهاية نفس الشهر يناير الماضى. إلا أنه فى منتصف أكتوبر 2013 تم الاتفاق على خفض رسوم المغادرة إلى 8 دولارات للوافدين لمطارات شرم الشيخ والغردقة حتى نهاية يناير الماضى.

وبلغت حركة السياحة الوافدة لمصر خلال فبراير الماضى 616 ألف سائح بتراجع %28 مقابل نفس الفترة من العام الماضى. وكشف مسئول بارز بوزارة الطيران المدنى أن شركات السياحة ستتحمل فرق رسوم المغادرة بداية من فبراير الماضى فى كل المطارات المصرية. وأضاف “التنسيق مع السياحة سيظل ساريا خاصة فى ظل الظروف التى يعيشها القطاع منذ منتصف العام الماضى”. وقال تلقينا توجيهات من الرئاسة بدعم مطالب وزارة السياحة خاصة فى مناطق البحر الأحمر والغردقة والأقصر وأسوان. وتراجعت الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضى إلى 5.9 مليار دولار مقابل 10 مليارات دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله