اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والاثار بالسعودية : 1.7 مليون وظيفة يشمل إجمالي الوظائف المباشرة وغير المباشرة

السياحة والاثار بالسعودية : 1.7 مليون وظيفة يشمل إجمالي الوظائف المباشرة وغير المباشرة

 

الرياض " المسلة " … أوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن الرقم الذي أعلنه الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، في كلمته في منتدى جدة الاقتصادي عن فرص العمل في السياحة، التي ستبلغ 1.7 مليون وظيفة في 2020؛ يمثل ما يمكن أن يصل إليه إجمالي الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل، لقطاع السياحة والقطاعات الأخرى المستفيدة منه.

 

أوضح هذا ماجد الشدي، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة، والمتحدث الرسمي في هيئة السياحة والآثار؛ حيث قال: إن القطاعات الأخرى المترابطة والمستفيدة من السياحة هي مثل المطاعم والنقل وخدمات بناء وتشييد المنشآت السياحية وبيع الهدايا ومزودي الخدمات في المواقع السياحية، وغيرها من الوظائف التي تتولد نتيجة للطلب على السياحة.

 

وأضاف: "بناء على الدراسات، فإن الفرص الوظيفية مرشحة للوصول إلى هذا الرقم، ويتوقع وصول هذا الرقم في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى الرديفة والمستفيدة من السياحة، وذلك في حال توافر الدعم والإمكانات للتوسع في الاستثمارات السياحية". وأوضح، أن فرص العمل السياحية بلغت حتى العام الماضي وحده أكثر من 751 ألف وظيفة، يمثل السعوديون حاليا ما نسبته 27.1 في المائة من إجمالي عدد العاملين في القطاع السياحي، حيث تمثل السياحة القطاع الاقتصادي الثاني في السعودية، بعد قطاع المصارف من حيث نسبة السعودة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله