Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس «طيران آسيا»: نجاح السياحة يعتمد على الطيران الذي يوفر فرصا واعدة للشباب السعودي

رئيس «طيران آسيا»: نجاح السياحة يعتمد على الطيران الذي يوفر فرصا واعدة للشباب السعودي

جدة "المسلة"…. أكد توني فيرنانديز المدير التنفيذي لـ«طيران آسيا» أن نجاح السياحة يعتمد على الطيران وأنه يعول عليه في تطورها ومضيها نحو إيجاد الاستثمارات وطرح فرص واعدة للشباب السعودي، مشيرا إلى أن طيران آسيا انتهج الفلسفة الإدارية في النهوض بالقوى العاملة بدلا من البيروقراطية حيث كان لتخفيض الأسعار وجذب العميل دور في إشاعة هذه الفلسفة وترسيخها.

وأوصى بضرورة تنويع قدرات ومواهب الشباب تجاه مختلف الأعمال والمهام لأنه نافذة الإبداع، منوها بأن قطاع الطيران مليء بالفرص الوظيفية ويرتبط بقطاعات مختلفة كالسياحة والاقتصاد وقطاعات الأعمال كما أن أي مؤسسة لا بد أن يكون لديها ثقافة التعامل مع الناس لأنهم مدخلات هذه المؤسسة ورأسمالهم وهم من ينجحونها أو يؤدون بها إلى الفشل.

جاء ذلك خلال حديثه في الجلسة الثالثة لمنتدى جدة الاقتصادي والذي تحدث فيها عن رؤيته لقطاع الطيران المدني كعامل تمكين للنمو الاقتصادي وخلق آلاف من فرص العمل في الدول. مشيرا إلى أن طيران آسيا يحتضن أكثر من 25 ألف فرصة عمل في آسيا.

وتوقع فيرنانديز أن تحقق الحركة الجوية من وإلى المطارات الدولية نموا متسارعا، مشيرا إلى أن الكثير من شركات الطيران وأصحاب القرار في صناعة النقل الجوي «الحكومات» يبذلون جهودهم للاستفادة من النمو المتوقع خلال السنوات العشر المقبلة.

فيما تطرقت الجلسة الثالثة من فعاليات منتدى جدة الاقتصادي لإنشاء الروابط بين المستثمرين وقطاع الأعمال بمشاركة عمر باحليوه الأمين العام للجنة التجارية بمجلس الغرفة السعودية والدكتور سعيد بن عبد الله الشيخ كبير الاقتصاديين بالبنك الأهلي التجاري وإدوارد بيرتون الرئيس التنفيذي بمجلس الأعمال السعودي الأميركي. وأشاروا خلال حديثهم إلى أن السعودية تخطو خطوات رائدة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية وتملك سياسة إنفاق مميزة وبالأخص على قطاعات التعليم والصحة والتنمية المستدامة مستعرضة أسعار البترول ودخل الفرد في السعودية من 2009 – 2014 ونمو القطاع غير النفطي كالبناء والإنشاء الذي يدفع عجلة النمو الاقتصادي لأي مدينة من مدن العالم وأكدوا أن النمو الحقيقي يتحقق من خلال الرواد والأمور المالية والنجاح في التمويل وربطه بالرواد وبذلك يمكن تحقيق الغزارة في الوظائف وإشغالها بالقدرات الشابة من الجنسين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله