Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم : الحكومة ملتزمة بدعم المرحلة الثالثة من المتحف الكبير

ابراهيم : الحكومة ملتزمة بدعم المرحلة الثالثة من المتحف الكبير

القاهرة " المسلة " … أعلن محمد إبراهيم -وزير الآثار- عن التزام الحكومة بتوفير الدعم المالي المطلوب لإتمام المرحلة الثالثة من إنشاء المتحف المصري الكبير. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس والتى رافقه فيها أشرف العربى -وزير التخطيط والتعاون الدولي. وأشار “العربي” إلى أنه بحث آليات تمويل الحصة المقررة من الحكومة المصرية لصالح مشروع المتحف وتذليل المشاكل التمويلية التي تعتري استكمال المشروع، واصفاً تمويل الدولة بقبلة الحياة للمشروع حتى لا يتوقف العمل به ونفقد بذلك مصداقيتنا أمام العالم.

 

ولفت في بيان له إلى أن القرض المكمل من الجانب الياباني لصالح المشروع والمقدر بـ 450 مليون دولار لا يتوفر قبل شهر يوليو 2015. وأوضح أن زيارة وزير التعاون الدولي اليوم لمشروع المتحف يوضح اهتمام الدولة بكامل مؤسساتها بالمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية كما يلفت أنظار العالم إلى مشروع المتحف الذي يعد له حملة تبرعات دولية بالتنسيق مع وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية لاستكمال مشروع المتحف الذي يعد مشروع القرن الثقافي.

 

كما تفقد وزير الآثار المخازن المتحفية بالموقع والتي تضم الآثار التي تم نقلها من المتحف والمخازن المتحفية الأخري تمهيدا لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي عند افتتاح المتحف والمقرر له عام 2015. وأضاف “إبراهيم” أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة الوزارة لدفع حركة العمل بعدد من المشروعات القومية الجارية وفي مقدمتها المتحف الكبير، والذي لا يعبر عن نجاح وزارة الآثار فحسب بل يعبرعن القدرة المصرية حكومة وشعباً في هذا الإنجاز”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله